شاركنا في الأنشطة

دعوة للمصممين لاقتراح شعار يعكس فوز المحرق بلقب "المدن المبدعة في مجال التصميم"

قامت شبكة المدن المبدعة التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) مؤخراً بإدراج المحرّق على قائمة "المدن المبدعة في مجال التصميم". وعليه، يسرّ هيئة البحرين للثقافة والآثار إطلاق دعوة للمصممين لاقتراح شعار مناسب يعكس فوز المحرق بهذا اللقب.

تعدّ المحرّق مدينة رائدة شكّل إرثها التاريخي والفني والمعماري مصدر الإلهام الأساسي لمشاريع تجديد الحياة الحضرية. ونظراً للدور المهم الذي تلعبه المحرّق في منطقة الخليج، بفضل ما تتمتع به من طابع عربي خاص ومعايير دولية حديثة، فإنها تفتح آفاقاً إبداعية واسعة عبر مختلف المناسبات العامة، التي من شأنها الارتقاء بمهارات الكفاءات البحرينية وبناء الثقة في الهوية الثقافية وتحقيق تضافر الجهود على المستوى الدولي. ما تزخر به المحرق من معالم معمارية رائعة، تعد أكثر من مجرد بصمة تشهد على ماضيها العريق، بل هي مصدر إلهام لهذه المدينة التي كوّنت، بفضل مكانتها كمركز تجاري نابض، نسيجاً متعدد الثقافات تعايشت وتفاعلت فيه شعوب العالم مع المجتمع المحلي على مدى قرون طويلة.

هذا وسيتم استخدام الشعار الفائز لجميع الفعاليات المزمع إقامتها في إطار إدراج المحرق ضمن قائمة المدن المبدعة، على أن يأخذ التصميم المقترح في الاعتبار ما يلي:

1. أنه سيتم استخدام الشعار على الجانب الأيمن من الشعار الرسمي لمنظمة اليونسكو
2. أن يتضمن التعليق أسفل الشعار:
"إحدى المدن المبدعة لمنظمة اليونسكو"

استمارة التقديم
المشاركة في معرض البحرين السنوي للفنون