شاركنا في الأنشطة

من المحرق نستوحي: دعوة مفتوحة لمعرض فوتوغرافي

قامت شبكة المدن المبدعة التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) بإدراج المحرّق على قائمة "المدن المبدعة في مجال التصميم". تعدّ المحرّق مدينة رائدة شكّل إرثها التاريخي والفني والمعماري مصدر الإلهام الأساسي لمشاريع تجديد الحياة الحضرية. ونظراً للدور المهم الذي تلعبه المحرّق في منطقة الخليج، بفضل ما تتمتع به من طابع عربي خاص ومعايير دولية حديثة، فإنها تفتح آفاقاً إبداعية واسعة عبر مختلف المناسبات العامة، التي من شأنها الارتقاء بمهارات الكفاءات البحرينية وبناء الثقة في الهوية الثقافية وتحقيق تضافر الجهود على المستوى الدولي.

ما تزخر به المحرق من معالم معمارية رائعة، تعد أكثر من مجرد بصمة تشهد على ماضيها العريق، بل هي مصدر إلهام لهذه المدينة التي كوّنت، بفضل مكانتها كمركز تجاري نابض، نسيجاً متعدد الثقافات تعايشت وتفاعلت فيه شعوب العالم مع المجتمع المحلي على مدى قرون طويلة.

"من وحي المحرّق" دعوة مفتوحة للمشاركة في معرض إلكتروني يسعى إلى إلقاء الضوء على الملامح المعمارية للمحرّق. شهدت المدينة على مدى السنوات الماضية عدداً من التغييرات وأعمال التطوير وإعادة الإحياء، ما سيعطي الجمهور والراغبين في المشاركة مادة بصرية غنية يمكن استثمارها في تنفيذ الأعمال المصوّرة.

الأعمال المختارة ستشكل معرضاً إلكترونياً تحت مظلة "ستوديو 244" وسيتكون متاحة على صفحته الإلكترونية بشكل دائم. كذلك يمكن أن يتم عرض الأعمال المختارة على صفحات التواصل الاجتماعي لهيئة البحرين للثقافة والآثار.

استمارة المشاركة
المشاركة في معرض البحرين السنوي للفنون