المركز الإعلامي

19 نوفمبر 2011 وزارة الثقافة تعلن عن مسابقة مفتوحة لتصميم الساحة المواجهة لباب البحرين

في اطار مشاريع وبرامج الاحتفال بالمنامة عاصمة الثقافة العربية تنظم وزارة الثقافة مسابقة مفتوحة لتصميم الساحة المواجهة لباب البحرين والتي تعد منطقة جاذبة ومهمة من الجوانب السياحية والجمالية، علاوة على كونها تقع في قلب الجزيرة. ويحظى موقعه عند مدخل سوق المنامة بميزة الهيكل الحضري المستفيد من شبكة مشاة طبيعية. فبعد أن كان الميدان ذات يوم على مرمى حجر من البحر، أصبح اليوم منفصلاً  عن البحر بسبب مشاريع استصلاح الأراضي.

وتعلن وزارة الثقافة عن أن المشاركة في المسابقة مفتوحة للمهندسين المعماريين والمتدربين ومخططي المدن من جميع التخصصات والخلفيات وكذلك المصممين والطلبة وأصحاب التفكير الإبداعي من كافة الجمهور، وتم تحديد الأول من فبراير 2012 آخر موعد لاستلام المشاركات التي سوف يتم تحكيمها من خلال لجنة تحكيم برئاسة معالي وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة وبعضوية كل من جوزيف غريما رئيس تحرير مجلة دوموس، ميلانو ، إيطاليا- بيارن ماستنبروك  مدير شركة "SeARCH" ، أمستردام، هولندا- برنارد خوري مهندس معماري ، مدير مكتب برنارد خوري/DW5 للهندسة، بيروت لبنان- أحمد العلي مهندس معماري ، مدير " X-architects" ، دبي ، الإمارات العربية المتحدة- مأمون المؤيد مخطط حضري، مدير 360" design Studio" ، المنامة، مملكة البحرين.

ستقدم لجنة التحكيم جائزة مقدارها 15،000 دولار للفائز الذي سيقع عليه الاختيار. وتحتفظ لجنة التحكيم لنفسها بحق تحديد الفائزين بالتنويه المشرف، كما يمكن لهؤلاء الفائزين الحصول على جوائز نقدية بناء على قرار من لجنة التحكيم .وسيتم السعي لتعريف جميع العروض الفائزة والأعمال الحاصلة على تنويه مشرف في احتفال يقام في ختام المسابقة. بالإضافة إلى لجنة التحكيم الرسمية، سيتم عرض المقترحات لتصويت الجمهور في معرض يقام في باب البحرين لاختيار الفائز بجائزة الجمهور، وسوف لن يحصل الفائزين بهذه الجوائز على أية جوائز نقدية. كما سيتم عرض المقترحات المختارة في إصدار خاص بالمسابقة.

ولمزيد من المعلومات بالإمكان الدخول على الموقع الإلكتروني

http://www.moc.gov.bh/ar/babcompetition

المشاركة في معرض الفنون التشكيليّة 43 خريطة البحرين