المركز الإعلامي

22 مارس 2012 صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء يفتتح معرض البحرين الدولي الخامس عشر للكتاب

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر افتتح معرض البحرين الدولي الخامس عشر للكتاب صباح اليوم (الخميس).

وعبرت معالي وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة عن تقديرها وشكرها لسمو رئيس الوزراء الموقر على رعايته ودعمه لمعرض الكتاب ما يعبر عن اهتمام بالفكر والثقافة، مشيدة بهذا الدعم الدائم والمستمر.

وقالت معالي الوزيرة أن معرض البحرين الدولي الخامس عشر للكتاب الذي تنظمه وزارة الثقافة ضمن فعاليات المنامة عاصمة الثقافة العربية 2012 يشكل نقلة نوعية جديدة على صعيد النشاط الثقافي، إذ يزخر بالعديد من النشاطات الثقافية على المستويين المحلي والإقليمي. بالإضافة إلى السمعة الدولية الطيبة التي اكتسبها المعرض على مدى السنوات الماضية والتي شجعت الكثير من دور النشر العربية والأجنبية على المشاركة فيه وذلك لاعتباره أحد المحطات الثقافية المهمة لالتقاء الحضارات وتفاعلها.

كما رحبت معالي الوزيرة بضيف شرف المعرض لهذه الدورة وهو الجمهورية التونسية التي تربطها بمملكة البحرين علاقات ثقافية وثيقة

يضم معرض البحرين الدولي الخامس عشر للكتاب أحدث الإصدارات العربية والأجنبية بمشاركة كبرى دور النشر العربية والدولية المعروفة التي تصل إلى حوالي 300 دار نشر، بالإضافة إلى العديد من الفعاليات الثقافية المصاحبة كتدشين عشرة كتب لمؤلفين بحرينيين في جناح وزارة الثقافة، ترافقها أنشطة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وفعاليات جناح الطفل.

يستمر المعرض حتى الأول من إبريل المقبل، ويفتح أبوابه يوميا من 9:00 صباحاً-1:00بعد الظهر، ومن 4:00 عصراً-10:00 مساءً، ما عدا الجمعة تفتح أبواب المعرض في الفترة المسائية فقط.

المشاركة في معرض الفنون التشكيليّة 43 خريطة البحرين