المركز الإعلامي

28 مارس 2012 الإعداد لتوقيع مذكرة تفاهم بين الوزارتين لحماية وإعادة تأهيل المدارس التاريخية- معالي وزيرة الثقافة تستقبلا وكيل وزارة التربية

معالي وزيرة الثقافة تستقبلا وكيل وزارة التربية
استقبلت معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة وزيرة الثقافة في مكتبها بمتحف البحرين الوطني صباح اليوم سعادة الشيخ هشام بن عبدالعزيز آل خليفة وكيل وزارة التربية للموارد والخدمات، وقد تناولا خلال الاجتماع التعاون المشترك بين وزارة الثقافة ووزارة التربية والتعليم فيما يتعلق بعملية الحفاظ على المعالم التعليمية التاريخية في مملكة البحرين مثل المبنى القديم لمدرسة الهداية الخليفية والمبنى القديم لمدرسة الخميس واللتان تم اضافتهما لقائمة التراث الوطني البحريني نظرا لاهميتهما التاريخية والمعمارية.

وقد تم الاتفاق على الاعداد لتوقيع مذكرة تفاهم بين الوزارتين لحماية وصيانة وإعادة تأهيل كل من مدرسة الخميس والهداية الخليفية ومدرسة خديجة الكبرى؛ كمرحلة أولى لعملية الحفاظ على المعالم التعليمية القديمة في البحرين.

وعبرت معالي الوزيرة عن شكرها لسعادة الشيخ هشام عن التعاون الذي تبديه وزارة التربية والتعليم في حفظ وصون التراث البحريني.

وقد حضر الاجتماع من جانب وزارة الثقافة كل من السيد سلمان المحاري رئيس قسم الترميم و الدكتور علاء الحبشي مستشار الترميم بالوزارة، وحضر من جانب وزارة التربية السيدة لطيفة عيسى البونوطة مديرة إدارة التخطيط والمشاريع التربوية.

المشاركة في معرض الفنون التشكيليّة 43 خريطة البحرين