المركز الإعلامي

17 أبريل 2012 كرنفال بحريني شعبي تقليدي تحت شعار المنامة مدينة الفرح في منطقة باب البحرين تزامنا مع انطلاقة سباقات الفورمولا
تحت شعار (المنامة.. مدينة الفرح) وتزامنًا مع اقتراب انطلاقة سباقات الفورمولا 1 التي تنطلق للمرة الثامنة في مملكة البحرين، تقيم وزارة الثقافة بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة البحرين الكرنفال التراثي الشعبي الأول من نوعه في أزقة منطقة باب البحرين ومجمع باب البحرين، حيث فرص جذب السيّاح خلال الوجود المكثف للأجانب ومحبي التجوال بهدف التعرف على الحضارة والثقافة البحرينية الأصيلة والعريقة مع الاطلاع على نمط الحياة الشعبية البحرينية القديمة من خلال مجموعة من الفعاليات والأنشطة التي تعكس تلك المسارات من خلال نماذج عديدة من بساطة الحياة وتلقائيتها.
ويركز هذا الكرنفال على تصوير الحياة القديمة من خلال سوق المنامة والشوارع القديمة التي لا تزال تحمل الروح البحرينية وتصور طبيعة الحياة في ممارسات تجارية واجتماعية مفتوحة. حيث تستثمر وزارة الثقافة هذا المشهد اليومي المعتاد وتضفي مجموعة من الفعاليات التي تركز على الصورة والتذكارات الشعبية، في اشتباك بصري مع ذاكرة المكان، وتقدم على مرأى الزوار مجموعة أنشطة حرفية ويدوية تقليدية.
وأكدت معالي الوزيرة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة خلال الافتتاح بحضور عدد من رجال الأعمال والمثقفين والسياح والمهتمين أن هذه الفعالية والتي سوف تستمر حتى نهاية الشهر الجاري تزامنا مع سباقات الفورمولا تتيح الفرصة لاستقطاب الزوار والسياح للاقتراب من الحياة البحرينية المعروفة بالأصالة والحميمة والعفوية والمحبة والفرح، حيث تم اتخاذ شعار (المنامة.. مدينة الفرح) وهي نفسها (المنامة عاصمة الثقافة العربية للعام 2012) وأيضاً (المنامة عاصمة السياحة العربية للعام 2013).
يذكر أن هذه الفعالية شارك فيها عدد من الحرفيين العاملين ضمن مركز الجسرة للحرف اليدوية وكذلك عدد من سفارات الجاليات المقيمة في المملكة وذلك تأكيداً للانفتاح البحريني على الثقافات المختلفة، بالإضافة غلى مشاركة الفرق الشعبية بموسيقاها وإيقاعاتها التي تضفي بهجة وسعادة على نفوس كل مرتادي المنطقة، علما بأن الفعاليات سوف تستمر يوميا في المنطقة طوال الشهر الجاري.
المشاركة في معرض الفنون التشكيليّة 43 خريطة البحرين