المركز الإعلامي

16 مايو 2012 معالي وزيرة الثقافة تستقبل السفير الباكستاني

استقبلت معالي وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة سفير جمهورية باكستان الإسلامية لدى المملكة السيد جوهر نظام، حيث تم التباحث حول فرص التبادل الثقافي بين البلدين وتوظيف التقارب بين الشعبين. وتم استعراض المشاريع الأخيرة للوزارة والتي برزت بشكل واضح على المشهد الثقافي العربي، واستقطبت العديد من الخبرات والمفكرين حول العالم.

وأشارت معالي وزيرة الثقافة إلى أن البحرين مهتمة بتأسيس بنية ثقافية تحتية وتكرس الفكرة كركيزة أساسية تحقق استفادة عالية على جميع الأصعدة، كما وتسعى بشكل دائمٍ إلى الانفتاح على الثقافات الأخرى، وتجاوز الجغرافيا إلى مشاريع إنسانية وتفاعلية تستثمر الفرص الثقافية وتؤسس لنقلة نوعية فكرية.

من جهته، أعرب السيد نظام عن إعجابه بالمنجز الثقافي البحريني وأشاد بمستوى المشاريع المطروحة والتي كشفت عن حراكٍ عميق وفاعلٍ بدا في أوجه خلال برنامج "المنامة.. عاصمة للثقافة العربية" لهذا العام، وتُعدّ هذه الانطلاقة القوية دليلاً على التراكم الثقافي والفكري الذي أنتجته المملكة على مدى السنوات الماضية. كما وصفها بأنها مؤشر جميل يدلّ على أهليّة البحرين واستعدادها لإحداث أثر قوي ومستمر في التعامل الثقافي مع مختلف الشعوب.

 

المشاركة في معرض الفنون التشكيليّة 43 خريطة البحرين