المركز الإعلامي

28 مايو 2012 معالي وزيرة الثقافة تجتمع مع أعضاء المجلس الأعلى للسياحة

اجتمعت معالي وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة بأعضاء المجلس الأعلى للسياحة والذي عقد في مقر الوزارة بمتحف البحرين الوطني لبحث آخر المستجدات ومناقشة البنود المدرجة على جدول الأعمال والمتعلقة بسبل الارتقاء بالسياحة في مملكة البحرين، حيث استهلت معالي الوزيرة الاجتماع بإخطار أعضاء المجلس الحاضرين بموافقة مجلس الوزراء على القرض المقدم من بنك التنمية الإسلامي والذي تم اقتراحه من قبل منظمة السياحة العربية في اجتماعها في شرم الشيخ لمساندة الدول التي تضررت سياحياً في الآونة الأخيرة بسبب  الظروف التي تمر بها المنطقة.

وناقش المجلس التوصية المقدمة من قبل وزارة الثقافة باعتماد شركة تدقيق حسابات مالية بغرض الدراسة والتأكد من الحسابات المقدمة من المنشآت السياحية واحتساب نسبة الخمسة في المائة المقررة كرسوم على الخدمات السياحية.

كما أحيط المجلس علماً بتوجه الوزارة للاحتفاء باليوم العالمي للسياحة الموافق 27 سبتمبر المقبل والحملة التي سوف يتم إطلاقها تحت شعار (السياحة تثري) وذلك إيذاناً بالاحتفاء بالمنامة عاصمة السياحة العربية للعام 2013، وأوصى المجلس بتقديم مقترح متكامل ومفصل لعرضه في الاجتماع المقبل.

في حين نال برنامج صيف البحرين 2012 نقاشاً مستفيضاً حول كيفية إشراك القطاع الفندقي بصفة عامة في الترويج لفعاليات ونشاطات المهرجان الذي سينطلق هذا العام تحت شعار (المنامة.. مدينة الفرح) كامتداد لفعاليات المنامة عاصمة الثقافة العربية للعام الجاري 2012.
وقدمت معالي الوزيرة الدعوة لأعضاء المجلس لزيارة معرض تايلوس الذي سوف ينتقل من المنامة ليستضيفه متحف الأرميتاج في سانت بطرس برغ بجمهورية روسيا الاتحادية في يوليو المقبل حيث الافتتاح الرسمي.

كما وطرحت خلال الاجتماع مسالة إنشاء قناة فضائية ثقافية سياحية ضمن أجندة الاجتماع على أن تتم مناقشتها في الاجتماعات المقبلة.

حضر الاجتماع كل من العقيد عبدالرحمن آل سنان، السيد حميد يوسف رحمة، السيد فوزي أحمد كانو، السيد عبدالنبي الديلمي، الشيخ عبدالرحيم آل محمود، والسيد عبدالرحمن يوسف فخرو، بالإضافة إلى الدكتورة هبة عبدالعزيز والمستشار القانوني لدى الوزارة الاستاذ محمد موسى جبارة.

المشاركة في معرض الفنون التشكيليّة 43 خريطة البحرين