المركز الإعلامي

12 يونيو 2012 وزارة الثقافة تدعو الجمهور لحضور حفل افتتاح مهرجان “صيف البحرين” يوم الجمعة

تدعو وزارة الثقافة الجمهور الكريم للمشاركة في مراسم وفعاليات افتتاح مهرجان صيف البحرين 2012 في دورته الرابعة بحضور معالي وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة يوم الجمعة (الموافق 15 يونيو) في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات.  وسيشهد الحفل الذي يبدأ في تمام الساعة الثانية مساءً إنطلاقة فعاليات "مدينة نخول"، وهي شخصية المهرجان "نخول". كما سيتبع الحفل وفي نفس اليوم في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات باكورة عروض المهرجان مع عرض سلافا الثلجي في تمام الساعة السابعة مساء.

وسيمثل عرض سلافا الثلجي إنطلاقة سلسة العروض الشيقة المقررة للمهرجان  وهو العرض الذي شاهده أكثر من ثلاثة ملايين شخص في أكثر من 30 بلدا و120  مدينة.   ويتميز هذا العرض بأنه مزيج من فنون الكوميديا المسرحية التقليدية والمعاصرة، ضمن مشهد مرئي فني متقن قادرعلى اختطاف المشاهدين إلى عالم من الدهشة والخيال هو أشبه بأرض الأحلام المبهجة للقلب والروح.

وسوف تكون "خيمة نخول" محطة رئيسية يستضيف فيها "نخول" الأطفال طوال أيام المهرجان الذي يحمل شعار "المنامة...مدينة الفرح" من الساعة الثانية وحتى السابعة مساء يتم خلالها تقديم مجموعة واسعة من النشاطات الترفيهية والتعليمية المجانية، حيث الألعاب الإلكترونية وورش العمل الفنية للتلوين والرسم ومعسكر الصورة للمحترفين ومعسكر الدمى يومياً،  فضلا عن مختلف العروض الفنية والثقافية والترفيهية الراقية التي يزخر بها المهرجان والتي يقدمها فنانون عالميون في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات ابتداء من 14 يونيو ولغاية 15 يوليو من العام الجاري. 

  تتضمن فعاليات "صيف البحرين" عددا من العروض الشيقة والمنوعة التي تخاطب الصغار والكبار، من أبرزها عرض السيرك الخشبي" كاروماتو" حيث العروض البهلوانية الممتعة يقدمها فنانين من جمهورية التشيك والمجر وأسبانيا في عرض يتميز بتأثيرات سرية خاصة من كلاسيكيات مسرح الماريونيت (الدمى المتحركة).  ولهواة الفن الشرقي وبالأخص التركي فسوف يكونوا على موعد مع "عمر فاروق تكبيلك" الحائز على جائزة أفضل فنان ضمن فعاليات جائزة الموسيقى التركية في العام 2003 من "رابطة الأدباء الأتراك". كما سيكون الجمهور الكريم على موعد مع عرض لفنان الراب السعودي  "قصي" بعنوان أسطورة الدون كاميليون وبمشاركة دي جي outlaw و Flipprachi .

المشاركة في معرض الفنون التشكيليّة 43 خريطة البحرين