المركز الإعلامي

15 يونيو 2012 وزارة الثقافة تطلق مهرجان صيف البحرين 2012 "مدينة نخول" تستضيف نشاطات ترفيهية يومية للأطفال مجانا

تحت رعاية معالي وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة تم اليوم إطلاق مهرجان صيف البحرين 2012 في دورته الرابعة في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات، ومن المقرر أن يستمر المهرجان لغاية 15 يوليو.

 كما وافتتحت معالي الوزيرة أيضا "مدينة نخول" التي استمتع الزوار فيها ببرنامج تسلية وترفيه حافل، والذي رافقهم فيه شخصية المهرجان "نخول" مرة أخرى بالأطفال أثناء مشاركتهم في مجموعة واسعة من النشاطات الترفيهية والتعليمية المجانية، والتي تتضمن ألعابا إلكترونية وورش عمل فنية للتلوين والرسم ومعسكر صور للمحترفين ومعسكر الدمى، وستكون "مدينة نخول" مفتوحة لاستقبال الزوار يوميا طوال أيام المهرجان من الساعة الثانية وحتى السابعة مساء.

 وتبع حفل الافتتاح عرض سلافا الثلجي الذي يمثل باكورة العروض والفعاليات الشيقة التي ستقام خلال المهرجان. ويعتبر عرض سلافا الثلجي، الذي أقيم في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات، عملا رائعا تمتزج فيه فنون الكوميديا المسرحية التقليدية والمعاصرة ضمن مشهد مرئي فني متقن.

 ويزخر المهرجان الذي تنظمه وزارة السياحة تحت شعار "المنامة، مدينة الفرح" بعروض فنية وثقافية وترفيهية راقية يقدمها فنانون عالميون تناسب الكبار والصغار على حد سواء.

 تجدر الإشارة إلى أن مهرجان صيف البحرين يستقطب سنويا الكثير من الرواد من البحرين والخارج، وتتضمن فعاليات المهرجان لهذا العام أيضا عرض السيرك الخشبي" كاروماتو"، وحفلا للمغني التركي "عمر فاروق تكبيلك" وآخر لفنان الراب السعودي "قصي" بعنوان أسطورة الدون كاميليون وبمشاركة DJ Outlaw و Flipprachi، بالإضافة إلى أمسية غنائية للطفلة البحرينية الموهوبة حلا الترك وموعد مع الدراما الغنائية المسرحية الشهيرة "صوت الموسيقى" القادمة مباشرة من منطقة ويست إند الشهيرة بلندن .

 وتتوفر تذاكر هذا المهرجان السنوي حصرياً في محلات "فيرجن ميغاستور" في مجمع السيتي سنتر أو عن طريق الموقع الإلكتروني  virginmegastore.me. كما ستتوافر التذاكر أيضا في الأماكن التي تجري فيها العروض خلال أيام العروض في حال عدم نفادها مسبقا، علماً بأن فعاليات "مدينة نخول" مجانية، بينما تتراوح أسعار تذاكر العروض بين دينارين وعشرة دنانير حسب مكان الجلوس.

 كما قامت وزارة الثقافة بالتنسيق مع العديد من الفنادق الكبرى في البحرين لتقديم عروض ترويجية متنوعة بالتزامن مع هذه الفعاليات، وتتقدم الوزارة بالشكر إلى جميع الرعاة والداعمين وهم: فندق الشيراتون وريجينسى انتركونتينانتال والكراون بلازا والراديسون ديبلومات وفندق الخليج وفندق ومنتجع الريتز-كارلتون البحرين وشركة طيران الخليج ومجمع السيف ومجمع سيتي سنتر وجريدة الأيام وجريدة الوطن وجريدة عكاظ السعودية.

 ويمكن الاطلاع على كافة المعلومات المتعلقة بمهرجان صيف البحرين وأوقات العروض من الموقع الإلكتروني www.bahrainsummer.bh أو من خلال الاتصال على الخط الساخن (+973 800 8089)، أو متابعة آخر الأخبار عن طريق قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بالمهرجان على موقعي تويتر (@bahrainsummer12 ) و فيسبوك: ( facebook.com/bahrainsummer ).

 

المشاركة في معرض الفنون التشكيليّة 43 خريطة البحرين