المركز الإعلامي

21 يونيو 2012 ضمن فعاليات مهرجان صيف البحرين 2012 أعداد غير مسبوقة من الأطفال والعائلات من البحرين والمنطقة تتدفق على "مدينة نخول" لحضور نشاطات ترفيه وتسلية متنوعة

تدفقت أعداد قياسية من الأطفال على "مدينة نخول" في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات للاستمتاع ببرنامج تسلية وتثقيف حافل ضمن فعاليات مهرجان صيف البحرين 2012 والذي يستمر لغاية 15 يوليو. فمنذ افتتاح المهرجان الأسبوع الماضي تتوافد أعداد كبيرة من الصغار والكبار من المملكة وخارجها باستمرار على مدينة نخول للاستمتاع والمشاركة في النشاطات الثقافية والتعليمية والترفيهية التي تقام فيها يوميا.

 وتتوفر في مدينة نخول عدد من الفعاليات وورش العمل المصممة بعناية بهدف تقوية مهارات الأطفال وربطهم بأنشطة الحياة اليومية من حولهم. ومن بين هذه الورش معسكر فن تصوير فوتوغرافي للمحترفين بعنوان "المنامة في صور"، ومعسكر دمى يديره فنانو دمى محترفون من مركز فنون الدمى في الولايات المتحدة الأميركية، وورشة ألعاب ليغو الكمبيوتر، وورش عمل فنية يديرها فنانون بحرينيون شباب، وأنشطة تركز على الاستمتاع بالعلوم من خلال تجارب واختبارات تطبيقية، وبرنامج رقص وموسيقى بإشراف الفنان الاسترالي المميز بن نيكولاس. وتفتح مدينة نخول أبوابها يوميا طوال أيام المهرجان من الساعة الثانية وحتى السابعة مساء.

 ويزخر المهرجان الذي تنظمه وزارة السياحة تحت شعار "المنامة، مدينة الفرح" بعروض فنية وثقافية وترفيهية راقية وممتعة يقدمها فنانون عالميون. فقد حظي عرض سلافا الثلجي الخيالي الرائع والذي أقيم في الأسبوع الأول من المهرجان للمرة الأولى في الشرق الأوسط بإقبال شديد بحيث بيعت جميع تذاكره. ومن بين العروض الأخرى التي ستقام خلال الأيام القادمة عرض السيرك الخشبي" كاروماتو" وحفل للمغني التركي "عمر فاروق تكبيلك" وآخر لفنان الراب السعودي "قصي" بعنوان أسطورة الدون كاميليون وبمشاركة دي جي Outlaw وFlipprach وأمسية غنائية للطفلة البحرينية الموهوبة حلا الترك إضافة إلى الدراما الغنائية المسرحية الشهيرة "صوت الموسيقى" مباشرة من لندن ويست إند.

وتتوفر تذاكر هذا المهرجان السنوي حصرياً في محلات "فيرجن ميغاستور" في مجمع الستي سنتر أو عن طريق الموقع الإلكتروني  virginmegastore.me. كما ستتوافر التذاكر أيضا في الأماكن التي تجري فيها العروض خلال أيام العروض إذا كان هناك متسع، علماً بأن فعاليات "مدينة نخول" مجانية، بينما تتراوح أسعار تذاكر العروض بين دينارين وعشرة دنانير حسب مكان الجلوس.

 كما قامت وزارة الثقافة بالتنسيق مع العديد من الفنادق الكبرى في البحرين لتقديم عروض ترويجية متنوعة بالتزامن مع هذه الفعاليات، وأعربت الوزارة عن امتنانها لجميع الرعاة والداعمين وهم: فندق الشيراتون وريجينسى انتركونتينانتال والكراون بلازا وراديسون ديبلومات وفندق الخليج وفندق ومنتجع الريتز-كارلتون البحرين وشركة طيران الخليج ومجمع السيف وجريدة الأيام وجريدة الوطن وجريدة عكاظ السعودية.

 يمكن الاطلاع على كافة المعلومات المتعلقة بمهرجان صيف البحرين وأوقات العروض من الموقع الإلكتروني www.bahrainsummer.bh أو من خلال الاتصال على الخط الساخن (+973 800 8089) أو متابعتنا عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي كالتالي:

تويتر: @bahrainsummer12

فيسبوك: facebook.com/bahrainsummer

 

المشاركة في معرض الفنون التشكيليّة 43 خريطة البحرين