المركز الإعلامي

27 يونيو 2012 حفل الموسيقار التركي الشهير "عمر فاروق تكبيلك" يخلق أجواء صوفية في المنامة "مدينة الفرح" ضمن مهرجان صيف البحرين 2012

أدخل الموسيقار التركي عمر فاروق تكبيلك عشاق الموسيقى في عالم من التصوف والفولكلور والرومانسية خلال حفله الفني الساهر الذي أحياه في المنامة، مدينة الفرح، ضمن فعاليات مهرجان صيف البحرين 2012.

 وفي الحفل الذي أقيم ليوم واحد فقط أثبت عمر فاروق الذي يعزف على عدة آلات موسيقية، أنه واحد من أبرز من يمثلون وينشرون الموسيقى الشرق أوسطية في العالم. وقد لاقت موسيقاه الرائعة إعجاب الحضور الذين تفاعلوا مع هذا الفنان الكبير وطالبوه بالمزيد. وجرى الحفل مساء يوم السبت 30 يونيو في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات في إطار مهرجان صيف البحرين 2012. ومع أن الفن الموسيقي لعمر فاروق متجذر في التقاليد إلا أنه متأثر أيضا بالموسيقى المعاصرة.

 وحصل عمر فاروق على جائزة أفضل فنان في جوائز الموسيقى التركية لعام 2003. وتعاون خلال السنوات الماضية مع عدد من الموسيقيين العالميين الكبار مثل عازف البوق دون شيري وعازف الكيبورد كارل بيرجر وعازف الطبل السابق في فرقة "كريم" جينجر بيكر وغيرهم.

 وتتوفر تذاكر مهرجان صيف البحرين حصرياً في محلات "فيرجن ميغاستور" في مجمع ستي سنتر أو عن طريق الموقع الإلكتروني  virginmegastore.me. كما ستتوافر التذاكر أيضا في الأماكن التي تجري فيها العروض خلال أيام العروض إذا كان هناك متسع. علماً بأن الدخول إلى مدينة نخول مجاني بينما تتراوح أسعار تذاكر العروض الأخرى ما بين دينارين وعشرة دنانير حسب مكان الجلوس.

 وحصلت وزارة الثقافة على أسعار تشجيعية خاصة وعروض ترويجية متنوعة من عدد من الفنادق في البحرين للزوار والسياح خلال فترة المهرجان الذي يستمر شهراً. وتتقدم الوزارة بالشكر إلى جميع الرعاة والداعمين وهم: فندق الشيراتون وريجينسى انتركونتينانتال والكراون بلازا وراديسون ديبلومات وفندق الخليج وفندق ومنتجع الريتز-كارلتون البحرين وشركة طيران الخليج ومجمع السيف وجريدة الأيام وجريدة الوطن وجريدة عكاظ السعودية.

 يمكن الاطلاع على كافة المعلومات المتعلقة بمهرجان صيف البحرين وأوقات العروض من الموقع الإلكتروني www.bahrainsummer.bh أو من خلال الاتصال على الخط الساخن (+973 800 8089) أو متابعتنا عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي كالتالي:

تويتر: @bahrainsummer12

فيسبوك: facebook.com/bahrainsummer

 

المشاركة في معرض الفنون التشكيليّة 43 خريطة البحرين