المركز الإعلامي

14 يونيو 2012 "سلافا" يثلج قلوب زوار "صيف البحرين"

استمتع الأطفال والكبار على السواء بالعرض الذي قدمه المهرج العالمي المشهور سلافا بولونين وفرقته من المهرجين أثناء "عرض سلافا الثلجي" الذي أقيم في القاعة 1B في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات على هامش فعاليات مهرجان "صيف البحرين" خلال إجازة نهاية الأسبوع. وقدمت الفرقة عرضها ضمن مشهد مرئي فني جمع ما بين الفنون البهلوانية الكوميدية التقليدية والمعاصرة من خلال مشهد جميل مذهل تمكن من اختطاف أبصار المشاهدين وإدخالهم في عالم ممتع من الترفيه والتسلية.

 ولقى العرض إقبالا جماهريا ملحوظا من المواطنيين والمقيمين والزوار على السواء واللذين تهافتوا على صالة مركز البحرين الدولي للمعارض لحضور العرض العالمي المقام في ممكلة البحرين لأول مرة.  وتنضم المملكة بذلك إلى أكثر من 30 بلدا و120 مدينة قُدم فيها هذا العرض الحائز على جائزة "تايم اوت" وجائزة "اوليفييه" وجائزة "دراما ديسك" لأفضل عرض مسرحي متميز. 

 وكان الدكتور راميس بونين أحد المقيميين في مملكة البحرين وأحد الحضور الذي حضر العرض مع عائلته، قد عبر عن استحسانه للعرض قائلا "لم يتوقف الأطفال عن الضحك طوال العرض.  لقد كان عرضا مسليا وتفاعل الممثلين مع الجمهور بطريقة مبتكرة باستخدام مختلف الأدوات والألوان التي استولت على اهتمامنا جميعا من أطفال وكبار". 

 وأضافت جولي جاكوب التي شاهدت العرض مع عائلتها "أمضينا وقتا ممتعا واستمتع الأطفال كثيرا بعرض الكرات والشبك والمهرجين.  شكرا جزيلا لتنظيم هذا العرض ضمن فعاليات صيف البحرين".

 كما أثنى السيد أحمد عبدالفتاح أحد الزوار من المملكة العربية السعودية الشقيقة والذي جاء مع عائلته إلى ممكلة البحرين لمشاهدة عرض سلافا الثلجي، فقال "عرض ممتاز ويستحق المشاهدة.  فخلال اطلاعنا على برنامج العروض واستمتاعنا بهذا العرض، نفكر في العودة لمشاهدة المزيد من العروض المنظمة ضمن فعاليات المهرجان".

 يستمر عرض " سلافا الثلجي" يوميا حتى 19 يونيو 2012 في الساعة السابعة مساء، بالإضافة إلى العروض الأخرى تتواصل حتى 15 يوليو من العام الجاري ضمن فعاليات مهرجان "صيف البحرين.  ومن أبرز تلك العروض: السيرك الخشبي" كاروماتو" وفرقة عمر فاروق "تكبيليك" وعرض لفنان الراب السعودي قصي بعنوان أسطورة الدون كاميليون وبمشاركة دي جي outlaw و Flipprachi وعرض للفنانة الطفلة حلا ترك وآخر بعنوان "صوت الموسيقى" من المملكة المتحدة.  كما يزخر المهرجان بالعديد من الأنشطة الثقافية والتعليمية والترفيهية المجانية في "مدينة نخول" الخاصة والكائنة  في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات حيث الألعاب الإلكترونية وورش العمل الفنية للتلوين والرسم ومعسكر الصورة للمحترفين ومعسكر الدمى يومياً من الثانية وحتى السابعة مساءً. 

 تتوفر تذاكر العروض سالفة الذكر حصرياً في محلات "فيرجن ميغاستور" في مجمع الستي سنتر أو عن طريق الموقع الإلكتروني  virginmegastore.me. كما ستتوافر التذاكر أيضا في الأماكن التي تجري فيها العروض خلال أيام العروض إذا كان هناك متسع حيث تتراوح أسعار تذاكر العروض بين دينارين وعشرة دنانير حسب مكان الجلوس. في حين أن فعاليات "مدينة نخول" مجانية.

 يمكن الاطلاع على كافة المعلومات المتعلقة بمهرجان صيف البحرين وأوقات العروض من الموقع الإلكتروني www.bahrainsummer.bh أو من خلال الاتصال على الخط الساخن (+973 800 8089) أو متابعتنا عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي كالتالي:

تويتر: @bahrainsummer12

فيسبوك: facebook.com/bahrainsummer

 

المشاركة في معرض الفنون التشكيليّة 43 خريطة البحرين