المركز الإعلامي

24 يوليو 2012 معالي وزيرة الثقافة تتفقّد مشروع "المسرح الوطني" وتقترب من تنفيذ حلم المسرحيين خلال شهر نوفمبر المقبل

في تقديمها الثقافي المستمر وإنجازها العمراني لتأسيس بنية تحتية ثقافية عربية وعالمية، عقدت وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة اجتماعًا مساء الخميس الماضي مع الاستشاريين الفرنسيين من شركة "Architcture Studio" وفريق العمل من وزارة الثقافة ووزارة الأشغال، وذلك لمتابعة تطورات مراحل سير العمل والإنشاء لمشروع المسرح الوطني الذي يقع شمال بحيرة متحف البحرين الوطني. حيث تابعت وزيرة الثقافة آخر ما توصل إليه الفريق ومدى تماشي الخطوات التنفيذية مع الخطة الزمنية وبرنامج العمل الخاص بتنفيذ المسرح الوطني.

 وقد استمعت معالي الشيخة مي آل خليفة إلى شرح تفصيلي ودقيق حول ما قام به العاملون على المشروع فيما يتعلق بآخر ترتيبات العمل ووتيرة تنفيذه، حيث من المؤمل إنجاز هذا المشروع في منتصف شهر نوفمبر المقبل، بالتزامن مع شهر "المسرح" ضمن عام "المنامة.. عاصمة الثقافة العربية". وأشارت معالي الشيخة مي إلى اعتزازها بهذا التعاون مع وزارة الأشغال وسعي الجهتين إلى تأسيس هذا الصرح الوطني الذي سيشهد منذ موعد افتتاحه الكثير من البرامج والفعاليات والأنشطة المسرحية والفنون الأدائية وعروض الأوبرا، مؤكدة أن المملكة تعوّل على هذا المشروع تحديدًا كمعلم ثقافي متميز يفتح مسارات ثقافية وفكرية أمام مبدعيها لتبادل الآراء والخبرات والمكونات الحضارية. كما تم التشديد خلال الاجتماع على ضرورة بذل المزيد من الجهد والعمل على تسهيل المجريات وتوفير كل الظروف المواتية لاستكمال هذا المشروع ضمن خطته الزمنية.

 وأشار فريق العمل إلى أن إنجاز هذا المشروع متواصل، حيث ضوعفت العمالة القائمة على أرض الموقع لتصل إلى ما يقارب 625 عاملاً في الفترة الصباحية و70 عاملاً في الفترة المسائية. كما تابع مسؤولو الفريق ترتيبات العمل خصوصًا فيما يتعلق بالجدران الداخلية للمسرح والقاعات، والعمل على مداخل ومنافذ المسرح الذي يتصل هو الآخر بالبيئة الطبيعية للمكان. وتباحث الحضور حول ما يتعلق بالأمور الجمالية والتقنية لتفاصيل المسرح، وارتباط العمل بوصول شحنات المواد والأدوات اللازمة لإتمامه، حيث بدأ العمّال بتقديم المزيد من الجهد، واعتماد خطة عمل مكثفة ومتواصلة تكون أقرب إلى ما يشبه ورش العمل الدؤوبة ليتم تسليم المشروع في العاشر من شهر نوفمبر المقبل لضمان تدشين فعاليات شهر المسرح فيه.

المشاركة في معرض الفنون التشكيليّة 43 خريطة البحرين