المركز الإعلامي

26 يوليو 2012 تسع مبادرات في النسخة الرابعة من المهرجان الشبابي الثقافي "تاء الشباب" ينهي استعداداته للانطلاق في الأول من سبتمبر المقبل

يستمر مشروع "تاء الشباب" في تقديم مهرجاناته السنوية، وصولاً إلى الرابع منها، مطلقًا هذه المرة تشكيلة إبداعية مختلفة من الفعاليات والأنشطة تحت شعار "تفكير.. تجسيد.. تحديث". وبدأ منظمو المهرجان فعليًا عمليات التخطيط وإنهاء الاستعدادات الأولية منذ أشهر عدة، لينطلق المهرجان في موعده لهذا العام بدءًا من الأول من سبتمبر، ويستمر حتى نهايته بدعم من وزارة الثقافة.

و يضم "تاء الشباب" مجموعة متنوعة من المبادرات يصل عددها إلى 9، وهي: "كلنا نقرأ، درايش، دوزنة، حفاوة، تشكيل، تكنيك، تنصيص" والمبادرتين المنضمتين حديثاً "أوبراليك وسينما"، التي يحاول فيها الشباب مقاربة الواقع الثقافي ومعالجته بأساليب مبتكرة، بالإضافة إلى اعتمادهم على خطط عديدة بدأوا بتنفيذها عبر اللجان المختصة بذلك كالعلاقات العامة، اللجنة الإعلامية، وحدة الترويج، لجنة أرض الموقع وغيرها، فيما استمرّ مسؤولو المبادرات وفريق كل واحدة منها بتخطيط الفعاليات وبحث أفضل الأساليب لتطبيقها وإشاعاتها في الموعد المخصص لها.

وأوضح المنسق العام للمهرجان عبدالله الكوهجي أن الوزارة قد خصصت مقراً في مركز الجسرة للحرف اليدوية مجهزاً بجميع الأجهزة والمستلزمات وغرفة للاجتماعات الدورية. حيث يشكل المركز الآن الدائرة التنفيذية لجميع الأعمال التي سيتم تقديمها، بالإضافة إلى إقامة ورش العمل الخاصة بالأعضاء لتطويرهم.

وأشار الكوهحي أن الأعضاء استكملوا حاليًا الأفكار العامة لفعاليات المبادرات، وبدأ معظمهم فعليًا الاشتغال على التفاصيل الصغيرة والترتيبات الرسمية والعملية من أجل الاستعداد لإخراج العمل في صورته النهائية خلال سبتمبر المقبل. حيث يطمح "تاء الشباب" في نسخته الرابعة إلى تحقيق منجزات فعلية تترك أثرها على الواقع الثقافي وتساهم في صياغته وتحريكه خارج السياق المعتاد.

ووجهت اللجنة التنظيمية لمهرجان "تاء الشباب" جزيل الشكر والتقدير لجميع الرعاة الداعمين والشركاء الإعلاميين وهم: شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية (بتلكو)، شركة طيران البحرين، مجمع السيف التجاري، ديار المحرق، صحيفة الأيام، صحيفة الوطن، صحيفة البلاد، صحيفة الوسط ومجلة البناء السعودية.

يُذكر أن مهرجان "تاء الشباب" انطلق في العام 2009م تحت مظلة وزارة الثقافة بدعم وتشجيع من معالي الوزيرة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة للفكرة التي أطلقها مؤسسه الراحل الأستاذ محمد البنكي لإدماج الشباب في الحراكات الثقافية وتفعيل دورهم في صياغة وتبادل الثقافات، وإيجاد روح شبابية ثقافية في الوسط البحريني.

 للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقعنا الإلكتروني:

www.ta2alshabab.org

أو حسابنا في تويتر:  @ta2_alshabab

أو صفحة المهرجان في الفيس بوك: ta2 alshabab

 

بالإمكان تحميل التطبيق الخاص بالآيفون لمتابعة برامج وزارة الثقافة وفعاليات مهرجان "تاء الشباب" تحت مسمى "ثقافة البحرين"، من خلال الرابط التالي:

http://itunes.apple.com/app/bahrain-culture/id534148048?mt=8

 

المشاركة في معرض الفنون التشكيليّة 43 خريطة البحرين