المركز الإعلامي

18 أغسطس 2012 ورش عمل متخصصة في التغطيات الثقافية والإعلام الإلكتروني "تنصيص" تهدف لخلق جيل متميز من الإعلاميين الشباب

تواصل مبادرة "تنصيص" استعدادتها لإقامة عدة ورش متخصصة في مجال التغطيات الثقافية والإعلام الإلكتروني وذلك ضمن مشاركتها في مهرجان تاء الشباب الرابع "تفكير..تجسيد..تحديث".

حيث من المقرر إقامة ورشة بعنوان "صوتك إلى العالم" والتي سيقدمها د.إيلي فلوتي مستشار الإذاعة والتلفزيون بهيئة شؤون الإعلام، ورشة بعنوان "خمسون بوصة ثقافة" يقدمها الإعلامي المغربي ياسين عدنان، وورشة بعنوان "لا تبقى هامشاً" تقدمها الإعلامية المغربية أسمهان عميمور رئيسة إذاعة المغرب. وستكون جميع هذه الورش مختصة في مجال التغطيات الثقافية المرئية والمسموعة والمكتوبة، وتركز على كيفية نقل المواد الثقافية الدسمة بشكل محبب إلى متذوقيها عبر القنوات الإعلامية المتاحة، وتبحث عن الأفق الثقافي في المادة الإعلامية المتداولة في مداولات ومناقشات، إلى جانب تطبيقات عملية يتلقى فيها المشاركون أسس الصياغة الإبداعية للمادة الثقافية وكيفية التعاطي مع الشاشة التلفزيونية، أو المايك الإذاعي وحتى الصفحات الإخبارية المطبوعة.

كما تقدم د.أماني الحلواجي من جامعة البحرين ورشة بعنوان "في عالم مفترض" تختص في جوانب الإعلام الإلكتروني وكيفية استخدام شبكات التواصل الاجتماعية أمثل استخدام في نقل وتغطية جميع الأحداث والمجريات، وكيفية الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة كأداة بديلة للأدوات الإعلامية التقليدية، في محاضرة بعنوان "140 حرفًا".

الجدير بالذكر أن مبادرة تنصيص التابعة للجنة الإعلامية بالمهرجان تهدف من خلال هذه الورش إلى خلق جيل شبابي من الإعلاميين المتميزين المختصين في المجال الثقافي.

من جهتها، وجهت اللجنة التنظيمية لمهرجان "تاء الشباب" جزيل الشكر والتقدير لجميع الرعاة الداعمين والشركاء الإعلاميين وهم: شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية (بتلكو)، معهد آفاق لتدريب الطيران، شركة طيران البحرين، مجمع السيف التجاري، ديار المحرق، مجلس التنمية الإقتصادية، قروب بلس، مايا، توليب إن، لاغيتا، الفيطم للسيارات، كولور تيك، صحيفة الأيام، صحيفة الوطن، صحيفة البلاد، صحيفة الوسط ،مجلة البناء السعودية، ورمضان إيفنت.

 

يُذكر أن مهرجان "تاء الشباب" انطلق في العام 2009م تحت مظلة وزارة الثقافة بدعم وتشجيع من معالي الوزيرة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة للفكرة التي أطلقها مؤسسه الراحل الأستاذ محمد البنكي لإدماج الشباب في الحراكات الثقافية وتفعيل دورهم في صياغة وتبادل الثقافات، وإيجاد روح شبابية ثقافية في الوسط البحريني.

 

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقعنا الإلكتروني:

www.ta2alshabab.org

أو حسابنا في تويتر:  @ta2_alshabab

أو صفحة المهرجان في الفيس بوك: ta2 alshabab

 

بالإمكان تحميل التطبيق الخاص بالآيفون لمتابعة برامج وزارة الثقافة وفعاليات مهرجان "تاء الشباب" تحت مسمى "ثقافة البحرين"، من خلال الرابط التالي:

 http://itunes.apple.com/app/bahrain-culture/id534148048?mt=8

المشاركة في معرض الفنون التشكيليّة 43 خريطة البحرين