المركز الإعلامي

20 أغسطس 2012 صوتكَ إلى العالم مع د. إيلي فلوطي يبحث عن الثقافة في الصوت الإذاعي في ورشة عمل تنصيص

تعلن مبادرة "تنصيص" ضمن مهرجان تاء الشباب الذي تحضتنه وزارة الثقافة للعام الرابع على التوالي تحت شعار "تفكير.. تجسيد.. تحديث" عن انطلاق حملة التسجيل الخاصة بورشة العمل الإعلامية الأولى ضمن المبادرة منذ يوم أمس (الاثنين)، من خلال الموقع الإلكتروني والحسابات الخاصة بمهرجان تاء الشباب سواء في الفيس بوك أو تويتر. إذ تطلق في بداية حملاتها الإعلامية ورشة "صوتكَ إلى العالم" برفقة د. إيلي فلوطي مستشار التطوير الإذاعي والتلفزيوني بهيئة شؤون الإعلام، والتي من المزمع إقامتها في الثاني من شهر سبتمبر بمركز تسهيلات الإعلام بجامعة البحرين، وتستمر على مدى ثلاثة أيام متواصلة.

تختص ورشة "صوتكَ إلى العالم" بتقديم أهم أساسيات وتقنيات التغطية الإعلامية الثقافية الإذاعية، وتركز على المادة الثقافية وطريقة إبرازها وإظهارها ضمن التقارير الإذاعية، وأساليب التعامل مع اللغة والمايك من أجل إخراج هذه المادة والمحتويات الدسمة إلى العامة. وتسمح هذه الورشة للمشاركين فيها بتلقي مهارات الإعداد والتقديم، وتختبر أصواتهم وأداءاتهم ضمن أستوديوهات مجهزة ومعدّة بكافة التقنيات والأدوات الخاصة بالتسجيل والتقديم.

وأوضح القائمون على المبادرة أن عدد المسجلين في هذه الورشة لن يتجاوز 15 مشاركًا، وذلك لتضمنها دورة مكثفة تتطلب تركيزًا عاليًا وتعاملاً دقيقًا مع كل مشارك لضمان الاستفادة واكتساب التجربة. وقد خصصت لذلك استمارة إلكترونية لحصر عدد المشاركين والتواصل معهم قبيل الفعالية عبر الرابط الإلكتروني: http://form.jotform.me/form/22271041671444

 

وأشار المنظمون إلى أن المنتظمين في هذه الفعالية سيتم تخصيص شهادات مشاركة لهم حال حضورهم بنسبة 70%. كما ستكون الاستمارة متوافرة على الحساب الإلكتروني لتاء الشباب في تويتر: @ta2_alshabab.

 

حيث وجهت اللجنة التنظيمية لمهرجان "تاء الشباب" جزيل الشكر والتقدير لجميع الرعاة الداعمين والشركاء الإعلاميين وهم: شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية (بتلكو)، شركة طيران البحرين، مجمع السيف التجاري، ديار المحرق، صحيفة الأيام، صحيفة الوطن، صحيفة البلاد، صحيفة الوسط ومجلة البناء السعودية.

يُذكر أن مهرجان "تاء الشباب" انطلق في العام 2009م تحت مظلة وزارة الثقافة بدعم وتشجيع من معالي الوزيرة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة للفكرة التي أطلقها مؤسسه الراحل الأستاذ محمد البنكي لإدماج الشباب في الحراكات الثقافية وتفعيل دورهم في صياغة وتبادل الثقافات، وإيجاد روح شبابية ثقافية في الوسط البحريني.

 

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقعنا الإلكتروني:

www.ta2alshabab.org

أو حسابنا في تويتر:  @ta2_alshabab

أو صفحة المهرجان في الفيس بوك: ta2 alshabab

بالإمكان تحميل التطبيق الخاص بالآيفون لمتابعة برامج وزارة الثقافة وفعاليات مهرجان "تاء الشباب" تحت مسمى "ثقافة البحرين"، من خلال الرابط التالي:

http://itunes.apple.com/app/bahrain-culture/id534148048?mt=8

المشاركة في معرض الفنون التشكيليّة 43 خريطة البحرين