المركز الإعلامي

10 سبتمبر 2012 يستعرض دواوينه في "خارجاً من حروبه الصغيرة" الشاعر المغربي ياسين عدنان ضيف "دوزنة"

بعد مشاركته مع مبادرة تنصيص لتقديم ورشة عمل حول التغطية الثقافية التلفزيونية، تنظم مبادرة "دوزنة" أمسية شعرية للشاعر والإعلامي المغربي "ياسين عدنان" غداً (الثلاثاء)  في تمام الساعة الثامنة مساءً بجناح "تاء الشباب" الرابع "تفكير..تجسيد..تحديث" بمجمع السيف التجاري حيث يستعرض فيها حسّ الشاعر، وينتقي برفقة الجمهور مجموعة من النصوص الأدبية المختلفة في أمسية بعنوان "خارجًا من حروبه الصغيرة".

ويشرع الشاعر ياسين عدنان خلال هذه الأمسية تجربته الكتابية الأخيرة عبر ديوانه "من دفتر العابر" الذي يصادف نشره فترة وجوده بمملكة البحرين، كما ينتقل بملامسات شفيفة إلى مناطق شعورية مختلفة تصطدم بهواجسه، قلقه، علاقاته بالمرأة وتصوراته وتلقيه للعالم من حوله. كما ترسم شيئًا من جو المكان أو الأثر المكاني الذي يمرّ به، وقد تعرج على حياته في مواربات شقية ومشاكسة.

حالات من المونولوج الداخلي، والخطابات، والرؤية التي تتلبس ياسين كلها ستكون حاضرة في هذه الأمسية، حيث يبدو الخطاب الشعري أطغى من الإعلام في ملامحه. وستكون التجربة ماثلة عبر دواوين عديدة منها: "رصيف القيامة"، " وبقايا النساء".

من جهتها، وجهت اللجنة التنظيمية لمهرجان "تاء الشباب" جزيل الشكر والتقدير لجميع الرعاة الداعمين والشركاء الإعلاميين وهم: شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية (بتلكو)، مجلس التنمية الإقتصادية، شركة طيران البحرين، مجمع السيف التجاري، ديار المحرق، قروب بلس، معهد آفاق لتدريب الطيران، توليب إن، مايا، كولور تيك، الفطيم للسيارات، صحيفة الأيام، صحيفة الوطن، صحيفة البلاد، صحيفة الوسط ،مجلة البناء السعودية، رمضان إيفنت، لا غيتارا، الريّان للنجارة والمقاولات، ومفروشات طارق الكوهجي.

يُذكر أن مهرجان "تاء الشباب" انطلق في العام 2009م تحت مظلة وزارة الثقافة بدعم وتشجيع من معالي الوزيرة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة للفكرة التي أطلقها مؤسسه الراحل الأستاذ محمد البنكي لإدماج الشباب في الحراكات الثقافية وتفعيل دورهم في صياغة وتبادل الثقافات، وإيجاد روح شبابية ثقافية في الوسط البحريني.

 

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقعنا الإلكتروني:

 

www.ta2alshabab.org

 

أو حسابنا في تويتر:  @ta2_alshabab

 

أو صفحة المهرجان في الفيس بوك: ta2 alshabab

 

بالإمكان تحميل التطبيق الخاص بالآيفون لمتابعة برامج وزارة الثقافة وفعاليات مهرجان "تاء الشباب" تحت مسمى "ثقافة البحرين"، من خلال الرابط التالي:

 

 http://itunes.apple.com/app/bahrain-culture/id534148048?mt=8

 

المشاركة في معرض الفنون التشكيليّة 43 خريطة البحرين