المركز الإعلامي

10 سبتمبر 2012 البحرين تشارك بمسرحية "بلاليط" في المهرجان المسرحي الخليجي وتكريم الفنان المسرحي عبدالله يوسف لأثره على الحركة المسرحية البحرينية

في لقاء مع مسرحيي الخليج العربي، تشارك وزارة الثقافة في فعاليات الدورة الثانية عشر للمهرجان المسرحي الخليجي، والتي من المقرر عقدها خلال الفترة من 8 – 15 سبتمبر الجاري، وذلك بمدينة صلالة في سلطنة عمان الشقيقة. وقد اختيرت مسرحية "بلاليط" لفرقة مسرح البيادر كعمل مسرحي يمثّل مملكة البحرين خلال المهرجان، حيث أنها أحد الأعمال الفنية من تأليف الفنان جمال الصقر، ومن إخراج الفنان أحمد جاسم.

 

واستكملت فرقة مسرح البيادر كافة ترتيباتها واستعداداتها اللازمة للمشاركة في هذا المحفل الخليجي، حيث تشكّل المشاركة أهمية ثقافية قيّمة تتناول انعكاس الحركة المسرحية البحرينية. ويجيء دعم ورعاية وزارة الثقافة انطلاقًا من السعي لاحتواء الحركة المسرحية في البلاد، وتعزيزًا لأهمية التعاون والمشاركة في الفعاليات والمحافل العربية والدولية. حيث تشدّد الوزارة اهتمامها بمثل هذه النتاجات الثقافية لما تمثّل القيمة الحضارية البحرينية يجب النظر إليها بمعايير التحكيم والجودة. وقد استطاع المسرح البحريني عمومًا أن يحقق سيرة نجاح متميزة في المهرجانات السابقة، ولا زال في محاولاته وتجاربه المختلفة يحاول تطوير نشاطه وأداءاته.

 

كما اختارت لجنة التحكيم بالمهرجان المسرحي الخليجي في هذه الدورة الفنان المسرحي البحريني عبدالله يوسف لتكريمه خلال المهرجان لما بذله من جهود واسعة وحثيثة في مسيرة الحركة المسرحية في البحرين عمومًا، وفي مسيرة مسرح أوال على وجه الخصوص.

 

المشاركة في معرض الفنون التشكيليّة 43 خريطة البحرين