المركز الإعلامي

12 سبتمبر 2012 "القراءة للأطفال" تستمر للأسبوع الثاني على التوالي وجولة عبر أبرز المعالم المعمارية في "تجربنا المدن"

واصلت حملة "كلنا نقرأ" سلسلة  فعاليتها  ضمن مهرجان "تاء الشباب" الرابع بإقامة فعالية "القراءة للأطفال" للأسبوع الثاني على التوالي بمجمع السيف التجاري، واحتضنت الفعالية جمع من الصغار الذين تناوبوا على عدّة محطات تعليمية  وترفيهية ، وتضمنت الفعالية نشاطات عديدة ساهمت في خلق جو من تنمية الأفكار الإبداعية لدى الأطفال ومن هذه النشاطات: محطة قراءة قصة, محطة أعطي معلومة, محطة الأسئلة, بالإضافة إلى حلقات الرسم والتلوين وقراءة القصص عن طريق العرائس.

إلى جانب ذلك أقيمت ورشة عمل لأولياء الأمور تحت عنوان " تنمية مهارات القراءة لدى الطفل " قدمتها المعلمة تحت التدريب مروة صفر، وتناولت صفر عدة محاور منها : كيفية اكتساب أساليب القراءة ، تنمية مهارات القراءة لدى الأطفال، بالإضافة إلى تطبيق أساليب القراءة الجهرية والسرية للأطفال.

من جانبه قالت إحدى أولياء الأمور حول فعالية "القراءة للأطفال" بأنّها تشعر بسعادة غامرة بحضورها لفعاليات التاء للمرة الأولى، وترى بأن هذا المهرجان ثقافي يعمل على  نشر الوعي الثقافي والإبداعي بين أفراد المجتمع البحريني، بالإضافة إلى أنها تحّيي السواعد البحرينية الشابّة التي عكفت على إقامة هذا المهرجان الثقافي،  وأضافت بأنّ موضوع ورشة تنمية مهارات القراءة للطفل كان موضوع متميز وبالغ الأهمية لأولياء الأمور.

وأقامت مبادرة "درايش" يوم أمس جولة عبر مناطق البحرين استعرضت فيها أبرز المعالم المعمارية منطلقة من باب البحرين وذلك ضمن فعالياتها بمهرجان "تاء الشباب" الرابع "تفكير..تجسيد..تحديث".

وزار المشاركون في الجولة الصباحية مركز الشيخ إبراهيم بن محمد للدراسات والبحوث بالمحرق وبيت عبدالله الزايد والكورار والنزل وحرف الديار.

وفي الجولة المسائية تم التجمع عند متحف قلعة البحرين لامتطاء الجياد وأخذ جولة سريعة على أبرز معالم تلك المنطقة.

يذكر أن فعالية "تجربنا المدن" تقام للمرة الثانية على التوالي وتهدف لتسليط الضوء على أبرز المعالم المعمارية في البحرين.

من جهتها، وجهت اللجنة التنظيمية لمهرجان "تاء الشباب" جزيل الشكر والتقدير لجميع الرعاة الداعمين والشركاء الإعلاميين وهم: شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية (بتلكو)، مجلس التنمية الإقتصادية، شركة طيران البحرين، مجمع السيف التجاري، ديار المحرق، قروب بلس، معهد آفاق لتدريب الطيران، توليب إن، مايا، كولور تيك، الفطيم للسيارات، صحيفة الأيام، صحيفة الوطن، صحيفة البلاد، صحيفة الوسط ،مجلة البناء السعودية، رمضان إيفنت، لا غيتارا، الريّان للنجارة والمقاولات، ومفروشات طارق الكوهجي.

 

يُذكر أن مهرجان "تاء الشباب" انطلق في العام 2009م تحت مظلة وزارة الثقافة بدعم وتشجيع من معالي الوزيرة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة للفكرة التي أطلقها مؤسسه الراحل الأستاذ محمد البنكي لإدماج الشباب في الحراكات الثقافية وتفعيل دورهم في صياغة وتبادل الثقافات، وإيجاد روح شبابية ثقافية في الوسط البحريني.

 

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقعنا الإلكتروني:

 

www.ta2alshabab.org

 

أو حسابنا في تويتر:  @ta2_alshabab

 

أو صفحة المهرجان في الفيس بوك: ta2 alshabab

 

بالإمكان تحميل التطبيق الخاص بالآيفون لمتابعة برامج وزارة الثقافة وفعاليات مهرجان "تاء الشباب" تحت مسمى "ثقافة البحرين"، من خلال الرابط التالي:

 

 http://itunes.apple.com/app/bahrain-culture/id534148048?mt=8

المشاركة في معرض الفنون التشكيليّة 43 خريطة البحرين