المركز الإعلامي

12 سبتمبر 2012 شيخ الطرب "حمام خيري" يشدو الإرث الحلبي في الصالة الثقافية
تستعيد وزارة الثقافة ذاكرة الطرب الأصيل والغناء الحلبي الآتي من البلد الشقيق سوريا، بإطلالة شيخ الطرب الفنان السوري حمام خيري وفرقته الموسيقية، لتقديم نخبة من المواويل والموشحات التراثية والقصائد الغزلية، ضمن فعاليات المنامة عاصمة الثقافة العربية 2012، وذلك يوم الجمعة 14 سبتمبر، عند الساعة الثامنة والنصف في الصالة الثقافية.
 
الفنان خيري  الملقب بشيخ الطرب، يتمتع بصوت آسر، وبحنجرة ذهبية إذ ينقل متذوقيه من حالة إلى أخرى من خلال سكون وارتجال بطبقات صوته العذبة، كما أنه متمرس بأداءاته الغنائية التي يشدو بها وتتوالد مع تفاوت ألحانه التقليدية والحديثة المزواجة بينهما  من زمن أم كلثوم ومرتحلاً إلى أزمنة تنطق بقامات الطرب وحدها.
 
يذكر أن الفنان السوري حمام خيري حاز في العام 2000م  على جائزة أفضل أداء في مهرجان اتحاد الإذاعات العربية بالقاهرة، إلى جانب مشاركاته الواسعة في مهرجانات عديدة، من أهمها: مهرجان المحبة والسلام بسوريا، مهرجان الأغنية السورية، ومهرجانات "المدينة الدولي"، "قرطاج الدولي"، "سوسة الدولي" و"الحمامات الدولي" في تونس، مهرجان حمص المسرحي ومهرجان بصري، ومهرجانات بيت الدين بلبنان ومهرجانات معهد العالم العربي بباريس. وتجدر الإشارة إلى أن هذا الفنان له تقليد سنوي بإقامة حفل على مسرح قلعة حلب الأثري.
 
المشاركة في معرض الفنون التشكيليّة 43 خريطة البحرين