المركز الإعلامي

13 سبتمبر 2012 "درايش" يفعلون الأمل بإحياء أحد "فرجان" حالة بوماهر

تطلق مبادرة "درايش" مساء بعد غد (السبت) فعالية "كأن نفعل الأمل – الفرجان" وذلك في حي من أحياء حالة بوماهر في منطقة المحرق ضمن مشاركاتها في مهرجان "تاء الشباب" الرابع "تفكير..تجسيد..تحديث".

والفعالية هي محاولة لإحياء حي "فريج" من الأحياء القديمة ومحاولة استغلال أحد الساحات المفتوحة فيه لصياغة عمل معاري فيها، حيث بدأ الشباب بالعمل على تجهيز الساحة من خلال الكتابة على جدرانها وتحضيرها وصباغتها لتدشينها يوم السبت في تمام الساعة الرابعة مساءً بحضور عدد من الشخصيات المعمارية والبلديين والمسؤولين بوزارة الثقافة.

وأوضح القائمون على الفعالية بأن الهدف هو جعل هذه المساحة مفيدة للمواطنين من خلال رصفها وتهيئتها سواء للعب من قبل الأطفال أو لالتقاء أبناء الحي.

وخلال فترة الإعداد زار النائب البرلماني للمنطقة عيسى الكوهجي الساحة وتشجع كثيراً للفكرة مبدياً استعداده للدعم والمساعدة في إحياءها.

من جهتها، وجهت اللجنة التنظيمية لمهرجان "تاء الشباب" جزيل الشكر والتقدير لجميع الرعاة الداعمين والشركاء الإعلاميين وهم: شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية (بتلكو)، مجلس التنمية الإقتصادية، شركة طيران البحرين، مجمع السيف التجاري، ديار المحرق، قروب بلس، معهد آفاق لتدريب الطيران، توليب إن، مايا، كولور تيك، الفطيم للسيارات، صحيفة الأيام، صحيفة الوطن، صحيفة البلاد، صحيفة الوسط ،مجلة البناء السعودية، رمضان إيفنت، لا غيتارا، الريّان للنجارة والمقاولات، ومفروشات طارق الكوهجي.

 

يُذكر أن مهرجان "تاء الشباب" انطلق في العام 2009م تحت مظلة وزارة الثقافة بدعم وتشجيع من معالي الوزيرة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة للفكرة التي أطلقها مؤسسه الراحل الأستاذ محمد البنكي لإدماج الشباب في الحراكات الثقافية وتفعيل دورهم في صياغة وتبادل الثقافات، وإيجاد روح شبابية ثقافية في الوسط البحريني.

 

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقعنا الإلكتروني:

 

www.ta2alshabab.org

 

أو حسابنا في تويتر:  @ta2_alshabab

 

أو صفحة المهرجان في الفيس بوك: ta2 alshabab

 

بالإمكان تحميل التطبيق الخاص بالآيفون لمتابعة برامج وزارة الثقافة وفعاليات مهرجان "تاء الشباب" تحت مسمى "ثقافة البحرين"، من خلال الرابط التالي:

 

 http://itunes.apple.com/app/bahrain-culture/id534148048?mt=8

 

المشاركة في معرض الفنون التشكيليّة 43 خريطة البحرين