المركز الإعلامي

18 سبتمبر 2012 درايش تفتتح فعالية "كأن نفعل الأمل- الفرجان" في حالة بوماهر

أفتتحت مبادرة "درايش" عصر يوم السبت فعالية "كأن نفعل الأمل – الفرجان" ضمن مشاركاتها في مهرجان "تاء الشباب" الرابع "تفكير.. تجسيد.. تحديث" وذلك بأحد فرجان حالة بوماهر في مدينة المحرق.

الفعالية كانت عبارة عن تطوير واجهة المنازل في أحد الأحياء في حالة بوماهر وذلك عبر تزيين الجدران حيث تم صباغته وكتابة أمثال وحكم بزخرفة جميلة كـ" لوجريت جري الوحوش غير رزقك ما تحوش" و" اللي ما له أول ما له تالي و " إن حبتك عيني ما ضامك الدهر" في محاولة لإعادة إحياء تراث هذه المنطقة، وإعداد ساحة بها 4 نخلات وأعمال خزفية ومصابيح من الفخار.

وبين المعماري خالد القلاف رئيس مبادرة مبادرة درايش أن القعالية تخص الفن المعماري وأنها جاءت بحلة جديدة في هذه السنة وهي إحياء بعض الفرجان، معبراً عن خالص شكره وتقديره لبلدية المحرق التي ساعدتهم على إقامة هذه الفعالية والنائب عن حالة بو ماهر عيسى الكوهجي والعضو البلدي غازي المرباطي.

وقدم النائب عيسى الكوهجي شكره لتاء الشباب على اختيار حالة بو ماهر لهذا العمل الفني وأنه عمل للمستقبل.

كما أشاد العضو البلدي غازي المرباطي بهذا المشروع وتقدم بجزيل الشكر للجنة المنظمة ووزارة الثقافة كما تمنى التوسع في هذا المشروع وانتقاله من محافظة المحرق إلى جميع محافظات المملكة.

وأوضح المعماري مهند الفردان أحد المؤسسين لهذه الفعالية بأنه كان هناك تخوف من معوقات قد تعرقل سير هذه الفعالية كعدم تقبل الفكرة من قبل أفراد الحي ولكن المفاجأة كانت تعاون جميع أفراد الحي الصغير والكبير الرجال والنساء لنجاح هذه الفعالية والتعاون مع المؤسسين لهذه الفعالية.

وفي الختام تم تكريم النائب عن حالة بوماهر عيسى الكوهجي والعضو البلدي غازي المرباطي وبلدية المحرق على دورهم الفعال ومساهمتهم في إنجاز هذه الفعالية.

من جهتها، وجهت اللجنة التنظيمية لمهرجان "تاء الشباب" جزيل الشكر والتقدير لجميع الرعاة الداعمين والشركاء الإعلاميين وهم: شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية (بتلكو)، مجلس التنمية الإقتصادية، شركة طيران البحرين، مجمع السيف التجاري، ديار المحرق، قروب بلس، معهد آفاق لتدريب الطيران، توليب إن، مايا، كولور تيك، الفطيم للسيارات، صحيفة الأيام، صحيفة الوطن، صحيفة البلاد، صحيفة الوسط ،مجلة البناء السعودية، رمضان إيفنت، لا غيتارا، الريّان للنجارة والمقاولات، ومفروشات طارق الكوهجي.

 

يُذكر أن مهرجان "تاء الشباب" انطلق في العام 2009م تحت مظلة وزارة الثقافة بدعم وتشجيع من معالي الوزيرة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة للفكرة التي أطلقها مؤسسه الراحل الأستاذ محمد البنكي لإدماج الشباب في الحراكات الثقافية وتفعيل دورهم في صياغة وتبادل الثقافات، وإيجاد روح شبابية ثقافية في الوسط البحريني.

 

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقعنا الإلكتروني:

 

www.ta2alshabab.org

 

أو حسابنا في تويتر:  @ta2_alshabab

 

أو صفحة المهرجان في الفيس بوك: ta2 alshabab

 

بالإمكان تحميل التطبيق الخاص بالآيفون لمتابعة برامج وزارة الثقافة وفعاليات مهرجان "تاء الشباب" تحت مسمى "ثقافة البحرين"، من خلال الرابط التالي:

 

 http://itunes.apple.com/app/bahrain-culture/id534148048?mt=8

 

المشاركة في معرض الفنون التشكيليّة 43 خريطة البحرين