المركز الإعلامي

18 سبتمبر 2012 في "لف القصيدة جيداً" أمسية شعرية بحرينية – مغربية

تقيم مبادرة "دوزنة" الأمسية الشعرية "لف القصيدة جيداً" غداً (الثلاثاء) في تمام الساعة الخامسة مساءً بمركز الفنون ضمن مشاركاتها في مهرجان "تاء الشباب" الرابع "تفكير..تجسيد..تحديث".

ويشارك في الأمسية ثلاث شعراء شباب من المغرب العربي وهم منى وفيق ومحمد الريوش وأيوب المزين، مقابل ثلاث شعراء شباب من البحرين وهم فاطمة عبدعلي وجعفر العلوي ورنوة العمصي الذين سيلقون مجموعة من القصائد التي سبق وأن نشروها في دواوينهم الشعرية.

يذكر أن مبادرة "دوزنة" تستضيف عدداً من الشباب من المغرق العربي لتعزيز التعاون الثقافي البحريني- المغربي.

من جهتها، وجهت اللجنة التنظيمية لمهرجان "تاء الشباب" جزيل الشكر والتقدير لجميع الرعاة الداعمين والشركاء الإعلاميين وهم: شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية (بتلكو)، مجلس التنمية الإقتصادية، شركة طيران البحرين، مجمع السيف التجاري، ديار المحرق، قروب بلس، معهد آفاق لتدريب الطيران، توليب إن، مايا، كولور تيك، الفطيم للسيارات، صحيفة الأيام، صحيفة الوطن، صحيفة البلاد، صحيفة الوسط ،مجلة البناء السعودية، رمضان إيفنت، لا غيتارا، الريّان للنجارة والمقاولات، ومفروشات طارق الكوهجي.

يُذكر أن مهرجان "تاء الشباب" انطلق في العام 2009م تحت مظلة وزارة الثقافة بدعم وتشجيع من معالي الوزيرة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة للفكرة التي أطلقها مؤسسه الراحل الأستاذ محمد البنكي لإدماج الشباب في الحراكات الثقافية وتفعيل دورهم في صياغة وتبادل الثقافات، وإيجاد روح شبابية ثقافية في الوسط البحريني.

 

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقعنا الإلكتروني:

 

www.ta2alshabab.org

 

أو حسابنا في تويتر:  @ta2_alshabab

 

أو صفحة المهرجان في الفيس بوك: ta2 alshabab

 

بالإمكان تحميل التطبيق الخاص بالآيفون لمتابعة برامج وزارة الثقافة وفعاليات مهرجان "تاء الشباب" تحت مسمى "ثقافة البحرين"، من خلال الرابط التالي:

 

 http://itunes.apple.com/app/bahrain-culture/id534148048?mt=8

 

المشاركة في معرض الفنون التشكيليّة 43 خريطة البحرين