المركز الإعلامي

19 سبتمبر 2012 "كلنا نقرأ" تستضيف الكاتب عزت القمحاوي لمناقشة كتابه "الغواية"

تستضيف حملة "كلنا نقرأ" الكاتب المصري عزت القمحاوي لمناقشة كتابه "الغواية" غداً (الخميس) في تمام الساعة الثامنة مساءً وذلك بالجناح الخاص بمهرجان "تاء الشباب" بمجمع السيف التجاري.

 وتناقش الحملة مع القمحاوي مجموعة من الرسائل الإلكترونية التي كان يكتبها لحبيبته معبراً فيها عن حبه وشغفه للقراءة والأدب بأسلوب مشوق وجذاب، ويحتوي الكتاب على كمية من الثقافة ومن الفكرة تجاه بعض الكتب والمجتمع العربي، كما يبدي الكاتب آرائه في الكثير من الأمور المتعلقة بالحياة الاجتماعية العامة، ويعد الكتاب وجبة خفيفة لمحبي الكتب.

 يذكر أن الأديب عزت القمحاوي رئيس تحرير مجلة الدوحة الثقافية قد أصدر العديد من الكتب و الإصدرات الأدبية منها "الحارس" و"غرفة ترى النيل"، وينشر العديد من المقالات في بعض الصحف المصرية والعربية كالقدس العربي والمصري اليوم. 

 الجدير بالذكر، اأن "كلنا نقرأ" ناقشت كتاب "النبي" في وقت سابق، كما استضافت كلاً من الكاتب المغربي د.عبدالإله بلقزيز والكاتب الكويتي د.ساجد العبدلي، وتستضيف الروائية السورية د.هيفاء بيطار الثلاثاء القادم الموافق 25 سبتمبر لمناقشة مجموعتها القصصية "يكفي أن يحبك قلب واحد لتعيش".

 

من جهتها، وجهت اللجنة التنظيمية لمهرجان "تاء الشباب" جزيل الشكر والتقدير لجميع الرعاة الداعمين والشركاء الإعلاميين وهم: شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية (بتلكو)، مجلس التنمية الإقتصادية، شركة طيران البحرين، مجمع السيف التجاري، ديار المحرق، قروب بلس، معهد آفاق لتدريب الطيران، توليب إن، مايا، كولور تيك، الفطيم للسيارات، صحيفة الأيام، صحيفة الوطن، صحيفة البلاد، صحيفة الوسط ،مجلة البناء السعودية، رمضان إيفنت، لا غيتارا، الريّان للنجارة والمقاولات، ومفروشات طارق الكوهجي.

 

يُذكر أن مهرجان "تاء الشباب" انطلق في العام 2009م تحت مظلة وزارة الثقافة بدعم وتشجيع من معالي الوزيرة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة للفكرة التي أطلقها مؤسسه الراحل الأستاذ محمد البنكي لإدماج الشباب في الحراكات الثقافية وتفعيل دورهم في صياغة وتبادل الثقافات، وإيجاد روح شبابية ثقافية في الوسط البحريني.

 

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقعنا الإلكتروني:

 

www.ta2alshabab.org

 

أو حسابنا في تويتر:  @ta2_alshabab

 

أو صفحة المهرجان في الفيس بوك: ta2 alshabab

 

بالإمكان تحميل التطبيق الخاص بالآيفون لمتابعة برامج وزارة الثقافة وفعاليات مهرجان "تاء الشباب" تحت مسمى "ثقافة البحرين"، من خلال الرابط التالي:

 

 http://itunes.apple.com/app/bahrain-culture/id534148048?mt=8

 

المشاركة في معرض الفنون التشكيليّة 43 خريطة البحرين