المركز الإعلامي

23 سبتمبر 2012 الثقافة تنمي قدرات موظفيها بفن إدارة الصراع ونزاعات العمل

شاركت وزارة الثقافة في الدورة التعاقدية ( فن إدارة الصراع ونزاعات العمل ) المقامة في معهد الإدارة العامة  في الفترة من 18 إلى 20 سبتمبر 2012م والتي أعدها وقدمها الدكتور راشد الحمّـاد الحاصل على الدكتوراه في الإدارة من جامعة الكمنولث بالمملكة، وهو محاضر مسجل بمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية. 

تضمنت الدورة عدداً من التطبيقات العملية و المناقشات العامة بالإضافة لورش العمل والوقوف عند أهم النظريات العلمية المتعلقة بموضوع الدورة وقد جاء تقسيم الدورة على النحو التالي :

اليوم الأول : تحدث المحاضر عن تعريف الصراع ونزاعات العمل وناقش الأسباب و المراحل و تطرق إلى تأثير و دور الشخصية الإيجابية في حل الصراعات والاختلاف .

اليوم الثاني : استكمل المحاضر حديثه و ناقش مفهوم المشكلة و أنواعها والأساليب المتبعة في التعامل مع المشكلة، كما نوّه إلى أهمية تحديد وتشخيص المشكلة بالإضافة إلى ضرورة معرفة طرق التنبؤ بالمشكلة و دور جلسات العصف الذهني في معالجة المشاكل .

اليوم الثالث : تناول هذا اليوم موضوع الاتصال تعريفه و أهدافه و عناصره و معوقاته و مقومات الاتصال الناجح. و اختتم هذا اليوم الثالث والأخير بعمل تمارين عملية و اختبارات حول مواقف النزاع و طرق الاتصال الفعال و أساليب حل المشكلة .

وفي نهاية اليوم الثالث تفضل مدير إدارة الثقافة والفنون بوزارة الثقافة الدكتور عبدالقادر عقيل بمصاحبة السيد نادر الخليلي المدير التنفيذي لمركز التقييم بمعهد الإدارة العامة بتوزيع الشهادات على الموظفين المشاركين والذين أنهوا بنجاح 15 ساعة تدريبية خلال ثلاث أيام .

الجدير بالذكر أن وزارة الثقافة حريصة على تنمية مهارات الموظفين و تعزيز شخصياتهم عبر إشراكهم في البرامج التدريبية ضمن الخطة السنوية للتدريب و التطوير .

 

المشاركة في معرض الفنون التشكيليّة 43 خريطة البحرين