المركز الإعلامي

24 سبتمبر 2012 لمناقشة مجموعتها القصصية "يكفي أن يحبك قلب واحد لتعيش" "كلنا نقرأ" تستضيف الروائية د.هيفاء بيطار

تستضيف حملة " كلنا نقرأ "  غداً (الثلاثاء) الروائية السورية هيفاء بيطار تناقش الشباب فيها مجموعتها القصصية "يكفي أن يحبك قلب واحد" وذلك في تمام الساعة الثامنة مساءً  بالجناح الخاص بمهرجان "تاء الشباب" بمجمع السيف التجاري . 

"يكفي أن يحبك قلب واحد" هي مجموعة قصصية حياتية بسيطة تتغلغل إلى أعماق شخصيات نراها ونتعامل معها بشكل شبه يومي في مجتمعاتنا الصغيرة، تراقب حياتها وأفعالها وسلوكها بطابع أليف خالي من الشوائب و التعقيدات، ويتفاعل الشباب في مناقشة هذه المجموعة القصصية مع بيطار في إطار حيوي وتربوي متصفحين المجموعة شخصية شخصية على أمل أن يجدوا شخصية تشبههم في شوارعها ودهاليزها.

الجدير بالذكر، أن بيطار التي تعمل طبيبة عيون في مشفى اللاذقية الحكومي وعيادتها الخاصة بالإضافة إلى ممارستها الكتابة، تعتبر واحدة من أهم الروائيات العربيات المعاصرات، إذ خطت بقلمها الرشيق العديد من الروايات مثل "إمرأة من طابقين"، "هوى"، و" أبواب مواربة " بالإضافة إلى مجموعات قصصية مميزة مثل "كومبارس"، "ضجيج الجسد"، و "موت البجعة" وهي عضو بارز في جمعية القصة و الرواية في سوريا.

من جهتها، وجهت اللجنة التنظيمية لمهرجان "تاء الشباب" جزيل الشكر والتقدير لجميع الرعاة الداعمين والشركاء الإعلاميين وهم: شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية (بتلكو)، مجلس التنمية الإقتصادية، شركة طيران البحرين، مجمع السيف التجاري، ديار المحرق، قروب بلس، معهد آفاق لتدريب الطيران، توليب إن، مايا، كولور تيك، الفطيم للسيارات، صحيفة الأيام، صحيفة الوطن، صحيفة البلاد، صحيفة الوسط ،مجلة البناء السعودية، رمضان إيفنت، لا غيتارا، الريّان للنجارة والمقاولات، ومفروشات طارق الكوهجي.

 

يُذكر أن مهرجان "تاء الشباب" انطلق في العام 2009م تحت مظلة وزارة الثقافة بدعم وتشجيع من معالي الوزيرة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة للفكرة التي أطلقها مؤسسه الراحل الأستاذ محمد البنكي لإدماج الشباب في الحراكات الثقافية وتفعيل دورهم في صياغة وتبادل الثقافات، وإيجاد روح شبابية ثقافية في الوسط البحريني.

 

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقعنا الإلكتروني:

 

www.ta2alshabab.org

 

أو حسابنا في تويتر:  @ta2_alshabab

 

أو صفحة المهرجان في الفيس بوك: ta2 alshabab

 

بالإمكان تحميل التطبيق الخاص بالآيفون لمتابعة برامج وزارة الثقافة وفعاليات مهرجان "تاء الشباب" تحت مسمى "ثقافة البحرين"، من خلال الرابط التالي:

 

 http://itunes.apple.com/app/bahrain-culture/id534148048?mt=8

 

المشاركة في معرض الفنون التشكيليّة 43 خريطة البحرين