المركز الإعلامي

02 أكتوبر 2012 في ختام فعالياتها..."درايش" تقيم "العالم في مدينة"

اختتمت مبادرة "درايش" عصر يوم السبت الماضي فعالياتها بمهرجان "تاء الشباب" الرابع بفعالية "العالم في مدينة" في الجناح الخاص بالمهرجان بمجمع السيف التجاري، وذلك بمشاركة كل من البحرين وجمهورية مصر وتركيا والهند واليونان.

وقامت الدول المشاركة بعرض معرض صور يحكي تاريخها العمراني والسياحي، حيث ضم معرض البحرين صوراً لمركز الجسرة للحرفيين وجامع بزة بالمحرق وصوراً لبيت الشيخ عيسى مبينة روعة الزخارف على الأبواب، واشتمل جناح الهند على صور لتاج محل ومسجد دلهي والقوارب في بحار ولاية كيرلا والصناعات الخزفية، والبناء العثماني والمساجد في تركيا، والبيوت على الجبال والجسور في اليونان، ونافذة من الزجاج الملون المعشق بالجص في مجموعة السلطان قايتباي بقرافة المماليك وحشوة من الخشب تعلو المحراب الفاطمي بالجامع الأزهر بالقاهرة ومعبد أبو سمبل.

كما عرضت الدول المشاركة الكتيبات والنشرات السياحية التي تبين معالمها السياحية والعمرانية، كما عرض في الجانب المصري كتاب فن العمارة الإسلامية في مصر، بالإضافة إلى عرض أفلام فيديو تحكي العمارة والمعالم السياحية في هذه البلدان والجدير بالذكر أن الفعالية لاقت حضوراً جيداً من قبل مرتادي المجمع والزوار بمختلف أطيافهم.

وفي نفس السياق أقيمت ورشة عمل بعنوان "مدن صغيرة" التي تقوم فكرتها على تركيب وتجميع نماذج ورقية لمعالم سياحية في مختلف بلدان العالم كأبو الهول وسور الصين العظيم وبرج بيزا المائل وتاج محل وبعد الإنتهاء من تجميعها وتركيبها بواسطة أدوات القص واللصق تعرض على شكل مدن صغيرة.

من جهتها، وجهت اللجنة التنظيمية لمهرجان "تاء الشباب" جزيل الشكر والتقدير لجميع الرعاة الداعمين والشركاء الإعلاميين وهم: شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية (بتلكو)، مجلس التنمية الإقتصادية، شركة طيران البحرين، مجمع السيف التجاري، ديار المحرق، قروب بلس، معهد آفاق لتدريب الطيران، توليب إن، مايا، كولور تيك، الفطيم للسيارات، صحيفة الأيام، صحيفة الوطن، صحيفة البلاد، صحيفة الوسط ،مجلة البناء السعودية، رمضان إيفنت، لا غيتارا، الريّان للنجارة والمقاولات، ومفروشات طارق الكوهجي.

 

يُذكر أن مهرجان "تاء الشباب" انطلق في العام 2009م تحت مظلة وزارة الثقافة بدعم وتشجيع من معالي الوزيرة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة للفكرة التي أطلقها مؤسسه الراحل الأستاذ محمد البنكي لإدماج الشباب في الحراكات الثقافية وتفعيل دورهم في صياغة وتبادل الثقافات، وإيجاد روح شبابية ثقافية في الوسط البحريني.

 

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقعنا الإلكتروني:

 

www.ta2alshabab.org

 

أو حسابنا في تويتر:  @ta2_alshabab

 

أو صفحة المهرجان في الفيس بوك: ta2 alshabab

 

بالإمكان تحميل التطبيق الخاص بالآيفون لمتابعة برامج وزارة الثقافة وفعاليات مهرجان "تاء الشباب" تحت مسمى "ثقافة البحرين"، من خلال الرابط التالي:

 

 http://itunes.apple.com/app/bahrain-culture/id534148048?mt=8

 

المشاركة في معرض الفنون التشكيليّة 43 خريطة البحرين