المركز الإعلامي

03 أكتوبر 2012 ملكة القانون" هازميك ليلويان في العرض الثاني من مهرجان البحرين الدولي الحادي والعشرين للموسيقى الجمهور يستمتع بأمسية حالمة من الموسيقى الأرمنية الشعبية والكلاسيكية
أمتعت "ملكة القانون" الأرمنية هازميك ليلويان الجمهور المحتشد بالصالة الثقافية بأدائها المتميز في الأمسية الثانية (1 أكتوبر) من أمسيات مهرجان البحرين الدولي الحادي والعشرين للموسيقى، حيث قدمت في عرضها المسمى "أمسية مع القانون" أسلوبها المتفرد الذي تتداخل فيه المقطوعات الأرمنية  الشعبية مع مقطوعات كلاسيكية بتناغم دقيق، مانحة بذلك جمهورها نافذة مشرقة لتاريخ آلة القانون العريق.
يذكر أن المهرجان يأتي في إطار شهر الموسيقى - الشهر التاسع ضمن برنامج "المنامة.. عاصمة الثقافة العربية 2012"، وسيتبع العرض الثاني عروض أخرى متميزة لنخبة من سفراء الموسيقى المتألقين وهم زيد ديراني (الأردن)، محمد الأمين (السودان)، أمينة الصرارفي وفرقة العازفات (تونس)، وأوركستا دي كامارا رينا صوفيا (إسبانيا). علما بأن العروض تبدأ يوميا في تمام الساعة الثامنة على مسرح الصالة الثقافية، وسيسدل الستار على المهرجان في الأمسية السادسة والأخيرة يوم الجمعة الموافق 5 أكتوبر 2012.
ويمكن للجمهور معرفة المزيد من المعلومات حول المهرجان من خلال زيارة الموقع manamaculture2012.bh ومتابعة آخر الأخبار من خلال حساب وزارة الثقافة على تويتر @MOC_BH.
المشاركة في معرض الفنون التشكيليّة 43 خريطة البحرين