المركز الإعلامي

06 أكتوبر 2012 الفنانة التونسية أمينة الصرارفي وفرقتها في العرض الخامس من مهرجان البحرين الدولي الحادي والعشرين للموسيقى أمسية من الحداثة والأصالة مع أول أوركيسترا نسائية في العالم العربي
كان جمهور مهرجان البحرين الدولي الحادي والعشرين للموسيقى على موعد مع أمسية موسيقية ساحرة في الصالة الثقافية برفقة عازفة الكمان التونسية أمينة الصرارفي وفرقة "العازفات" في الأمسية الخامسة (5 أكتوبر) من المهرجان. وتعتبر الصرارفي رائدة موسيقية بكل معنى الكلمة، حيث كانت أول امرأة عربية تقود فرقة موسيقية وأسست فرقة "العازفات" في عام1992 ، وهي أول أوركيسترا موسيقية جميع أعضائها من النساء في العالم العربي. وأدت هذه السفيرة الثقافية المتألقة أمام الحضور عرضا متميزا حمل اسم "أمنية"، جمعت فيه بين أصالة الماضي وحداثة الحاضر عبر مجموعة متنوعة من الأعمال من صميم التراث التونسي وأغاني طربية مزجت بين الإيقاعات العربية والغربية، إلى جانب معزوفات من إنتاج الفرقة وأعمال من المغرب والمشرق العربي ومنطقة الخليج.
يذكر أن المهرجان يأتي في إطار شهر الموسيقى - الشهر التاسع ضمن برنامج "المنامة.. عاصمة الثقافة العربية 2012"، علما بأن الأمسية السادسة والختامية برفقة الأوركيسترا الإسبانية "أوركستا دي كامارا رينا صوفيا" ستقام في تمام الساعة الثامنة على مسرح الصالة الثقافية يوم الجمعة الموافق 5 أكتوبر 2012.
ويمكن للجمهور معرفة المزيد من المعلومات حول المهرجان من خلال زيارة الموقع manamaculture2012.bh ومتابعة آخر الأخبار من خلال حساب وزارة الثقافة على تويتر @MOC_BH.
المشاركة في معرض الفنون التشكيليّة 43 خريطة البحرين