المركز الإعلامي

10 أكتوبر 2012 وزيرة الثقافة تشارك في اجتماع وزراء الثقافة في دول مجلس التعاون الخليجي بالرياض
شاركت معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة وزيرة الثقافة في مملكة البحرين في الاجتماع الثامن عشر للوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي يعقد في الرياض بمشاركة وكلاء وزارات الثقافة ومديري الإدارات الثقافية في دول المجلس .
وافتتح جلسات الاجتماع الدكتور عبدالعزيز بن محي الدين خوجة وزير الثقافة والإعلام في المملكة العربية السعودية الذي أشار الي اهمية الثقافة باعتبارها الأساس الذي ترتكز عليه المسيرة الشاملة للتعاون المشترك بين دول المجلس .
وتدارس وزراء الثقافة في اجتماعهم جملة من القضايا والمشاريع الثقافية المشتركة منها ما تم تحقيقه في اطار الاستراتيجية الثقافية لدول المجلس التي اقرها قادة دول مجلس التعاون الخليجي اضافة الي بحث مجموعة من التوصيات التي تضمنت الانشطة التي تم تنفيذها خلال عامي 2011 و 2012 وتحويل برامج الاستراتيجية الثقافية الي برامج قابلة للتطبيق الفعلي وجدولة مواعيد وأماكن الانشطة الثقافية للأعوام 2013 - 2016 اضافة الي التعاون الثقافي مع تركيا ورابطة دول الأسيان والصين وروسيا ومعهد العالم العربي في باريس وإحصاءات الثقافة وإنشاء المراكز الثقافية (متحف الطفل) ووضع آليات للربط الالكتروني بين المؤسسات الثقافية والمكتبات الوطنية بدول المجلس وإنشاء قاعدة بيانات للمؤسسات الثقافية والعاملين في الشأن الثقافي والتوصيات الصادرة عن الندوة النقاشية لمسرح الطفل بدول المجلس ومقترح أنشاء مركز للترجمة والتعريب والاهتمام باللغة العربية.
كما شاركت الشيخة مي مع وزراء الثقافة في حفل تكريم عدد من المثقفين والمبدعين الخليجيين ممن لهم إسهامات في المجالات الثقافية على كافة المستويات الأدبية منها والفكرية والفنية ضمن تنفيذ الاستراتيجية الثقافية الخليجية المشتركة والتي تسهم في الارتقاء بالعمل الخليجي المشترك .
وكانت وزارة الثقافة في مملكة البحرين قد رشحت الدكتور ابراهيم عبدالله غلوم والدكتور محمد الخزاعي والباحث محمد جمال لتكريمهم في هذه الدورة.
وتضم قائمة المكرمين من دول المجلس من الامارات: شيخة الجابري ومحمد القصاب وخالد ناصر ومن الكويت عبدالعزيز السريع ومرسل العجمي وعبد الوهاب العوضي ومن قطر علي شبيب المناعي وعلي الفياض وكلثم جبر الكواري، ومن سلطنة عمان هلال العامري ومحمد المعشني وريم الزدجالية ، ومن السعودية حمزة المزيني وأشجان هندي وعلي الطخيس .
يذكر ان اجتماعات تحضيرية لوكلاء وزارات الثقافة واللجنة الثقافية العامة سبقت الاجتماع الوزاري وذلك خلال الفترة من 6 الى 10 اكتوبر الجاري
 
المشاركة في معرض الفنون التشكيليّة 43 خريطة البحرين