المركز الإعلامي

13 أكتوبر 2012 د. إياد أبو مغلي يسعى للتغيير عبر التنمية المستدامة ضمن فعاليات شهر البيئة في المنامة عاصمة الثقافة العربية

احتفاءً باليوم العربي للبيئة وبالتزامن مع الاحتفالية الأربعين على إنشاء برنامج الأمم المتحدة للبيئة، تنظم وزارة الثقافة ضمن فعاليات المنامة عاصمة الثقافة العربية 2012 في شهر البيئة، محاضرة للدكتور إياد أبو مغلي مدير المكتب الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، والموسومة بــ "الإبداع في التنمية المستدامة من أجل تغيير جذري"،مساء يوم غد (الأحد) الموافق 14 أكتوبر في متحف البحرين الوطني، عند الساعة السابعة مساء.

 

ويتناول الدكتور أبو مغلي مضامين التقدم التكنولوجي وقفزته في السنوات القليلة الماضية، باعتبارها قفزة نوعية بعد وتيرة النهج التقليدي المتعارف عليه للتعامل مع تحديات إدماج البيئة كركن مهم للتنمية المستدامة، كما يتضمن محور النقاش مسائل التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي لا تحقق المساواة والشمولية للوصول إلى المستوى الحرج لمقدرة الأرض. إلى جانب إمكانية الاستفادة من الطاقات الشبابية والمجتمع المدني لتسخير التكنولوجيا في خدمة البيئة التي لا حدود لها، ويتطرق الدكتور أبو مغلي إلى التوصيات التي تؤهل حقل الإبداع لوضع حلول شاملة لجميع التحديات البيئية واستغلال الفرص ذات الأولوية التي يحدو إليها العامة من أجل التطلع إلى المستقبل بمزيد من الأمل.

المشاركة في معرض الفنون التشكيليّة 43 خريطة البحرين