المركز الإعلامي

15 أكتوبر 2012 وزارة الثقافة تحصد درع الحكومة الإلكترونية العربية عن صفحتها في الفيسبوك
عن نشاطها التفاعلي وتواصلها الثقافي الإلكتروني، حصدت وزارة الثقافة مساء الخميس الماضي جائزة درع الحكومة الإلكترونية العربية لأفضل منصة تفاعلية عن صفحة الوزارة الموجودة على صفحة التواصل الاجتماعي بالفيسبوك، حيث تم استلام الجائزة في حفل خاص نظمته المنظمة العربية للتنمية الإدارية، وبالتعاون مع أكاديمية جوائز الإنترنت في المنطقة العربية بمدينة شرم الشيخ في جمهورية مصر العربية الشقيقة، حيث استلمت الدرع التكريمي عن وزارة الثقافة كلٌ من عزة إبراهيم خميس رئيس نظم المعلومات ومنار عبدالله الخليفة رئيس تطوير نظم المعلومات.
 
وقد حققت وزارة الثقافة هذا الاستحقاق نتيجة السعي لتعزيز دور المواقع الإلكترونية وتحقيق التواصل مع الجمهور المهتم بالشأن الثقافي والفكري والتبادل المعرفي. إذ توفر صفحة التواصل الاجتماعي في الفيس بوك فرصة التواصل المباشر وتقريب المسافات ما بين العمل المؤسساتي والوزاري وبين المواطنين والمطلعين على التجربة الثقافية، وتهتم بتقديم خدماتها الإلكترونية وتفاصيل عملها الثقافي. خصوصًا وأن التواصل الاجتماعي الإلكتروني يمثّل وسيلة حضارية تفاعلية تعزز التخاطب الإلكتروني وتوسّع التعاطي ضمن مشاهد ثقافية مختلفة.
 
تجدر الإشارة إلى أن تكريم وزارة الثقافة جاء ضمن حفل خاص، تسلمت فيه كل من وزارة الثقافة، هيئة تنظيم سوق العمل والمجلس الأعلى للمرأة ووزارة التربية والتعليم جوائز درع الحكومة الإلكترونية العربية لأفضل موقع للحكومة الإلكترونية في العالم العربي. وتهدف هذه المسابقة التي تنظمها المنظمة العربية للتنمية الإدارية إحدى منظمات جامعة الدول العربية سنويًا إلى تقدير الجهود التي تبذلها الحكومات العربية التي أنشأت مواقع إلكترونية لها على شبكة الإنترنت للتواصل مع جمهورها من المواطنين والمقيمين داخل كل دولة عربية عبر بوابتها الإلكترونية.
المشاركة في معرض الفنون التشكيليّة 43 خريطة البحرين