المركز الإعلامي

18 أكتوبر 2012 بحضور معالي وزيرة الثقافة "تاء الشباب" يكرم جميع المنظمين والمشاركين فيه

بعد مشوار ثقافي استمر طيلة شهر سبتمبر الماضي، يختتم مهرجان "تاء الشباب" فعالياته من خلال حفل تكريم المنظمين بحضور معالي وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة وعدداً من الشخصيات الثقافية المهتمة، وذلك بعد غدٍ (السبت) في تمام الساعة السابعة مساءً بالصالة الثقافية.

 

وتكرم وزيرة الثقافة خلال الحفل منظمي المهرجان ورؤوساء المبادرات وجميع من ساهم في إنجاح الفعاليات والمشاركين في ورش العمل التدريبية الذين يصل عددهم لما يقارب 500 منظم ومنظمة، بالإضافة إلى تضمن الحفل عدداً من الفقرات الموسيقية بمشاركة فرقة "النوتة الثالثة عشر"، واسكتش مسرحي يحكي قصص التاءات الأربعة ينفذها شباب مبادرة "أوبراليك" في استمرار لعروضهم المسرحية.

 

وقالت اللجنة التنظيمية للمهرجان بأن هذا الحفل يأتي بعد مهرجان زاخر بالفعاليات الثقافية المتنوعة، حيث استطاع الشباب أن يقدموا 54 فعالية اندرجت تحت تخصصات القراءة والعمارة والتشكيل والمسرح والموسيقى والتدريب الإعلامي والمسرحي، بالإضافة إلى توظيف التقنية الحديثة في نشر الثقافة من خلال مبادرة "تكنيك"، معبرة عن سعادتها بانضمام شباب مبادرتي "سينما" و"أوبراليك" الذي شكلوا إضافة نوعية للمهرجان.

 

وأشارت اللجنة التنظيمية بأن ورش المهرجان التي أقامتها مبادرتي "تنصيص" و"أوبراليك" لاقت إقبالاً كبيراً وتجاوباً من الشباب، منوهة بأن اللجنة التنظيمية تقيم هذا الحفل التكريمي تقديراً من الوزارة لجهود الشباب.

 

ركزالمهرجان هذا العام بشكل كبير على التبادل الثقافي البحريني-المغربي من خلال استضافة عدد من الشخصيات والشباب من المغرب العربي في أمسيات شعرية وثقافية ودورات تدريبية، ما عمل على تعزيز علاقة الشباب بالضيوف الذين أبدوا سعادتهم بحفاوة الاستقبال والتنظيم.

 

يذكر أن المهرجان كرم في وقت سابق جميع الرعاة والداعمين في حفل خاص بهم في سبتمبر الماضي عند الافتتاح الرسمي وهم: شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية (بتلكو)، مجلس التنمية الإقتصادية، شركة طيران البحرين، مجمع السيف التجاري، ديار المحرق، قروب بلس، معهد آفاق لتدريب الطيران، فندق توليب إن، كافيه مايا، كولور تيك، الفطيم للسيارات، صحيفة الأيام، صحيفة الوطن، صحيفة البلاد، صحيفة الوسط ،مجلة البناء السعودية، رمضان إيفنت، لا غيتارا، الريّان للنجارة والمقاولات، ومفروشات طارق الكوهجي.

 

يُذكر أن مهرجان "تاء الشباب" انطلق في العام 2009م تحت مظلة وزارة الثقافة بدعم وتشجيع من معالي الوزيرة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة للفكرة التي أطلقها مؤسسه الراحل الأستاذ محمد البنكي لإدماج الشباب في الحراكات الثقافية وتفعيل دورهم في صياغة وتبادل الثقافات، وإيجاد روح شبابية ثقافية في الوسط البحريني.

 

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقعنا الإلكتروني:

 

www.ta2alshabab.org

 

أو حسابنا في تويتر:  @ta2_alshabab

 

أو صفحة المهرجان في الفيس بوك: ta2 alshabab

 

بالإمكان تحميل التطبيق الخاص بالآيفون لمتابعة برامج وزارة الثقافة وفعاليات مهرجان "تاء الشباب" تحت مسمى "ثقافة البحرين"، من خلال الرابط التالي:

 

 http://itunes.apple.com/app/bahrain-culture/id534148048?mt=8

 

المشاركة في معرض الفنون التشكيليّة 43 خريطة البحرين