المركز الإعلامي

11 نوفمبر 2012 الثقافة تعلن عن انطلاق موسم البواخر السياحية الأوربية إلى أرض المملكة

أعلنت وزارة الثقافة عن وصول أولى طلائع البواخر السياحية إلى مملكة البحرين للعام 2012-2013، ضمن فعاليات المنامة عاصمة الثقافة العربية للعام 2012، واستشرافا لانطلاق فعاليات المنامة عاصمة السياحة العربية للعام 2013، إذ سيكون ميناء خليفة مرسى لاستقبال آلاف السياح من الجنسيات الأوربية المختلفة.

وقد بدأ  الموسم السياحي   صباح يوم الجمعة 9 نوفمبر بإطلالة لباخرة TUI CRUISES الألمانية وهي تابعة لشركة توي ، وعلى متنها 2000 راكب، وتجول الباخرة  منطقة الخليج العربي لأول مرة، حيث تم التعاقد معها باستقبالها كل يوم جمعة في الفترة مابين 9 نوفمبر وحتى 22 مارس 2013، بزهاء 20 رحلة لهذا الموسم السياحي.

 

كما سيحظى ميناء خليفة بوصول باخرة سياحية أخرى أيضاً تابعة لشركة عايدة AIDA BLU  بالوصول إلى البحرين ابتداء من 21 نوفمبر 2012 وحتى 10 فبراير  2013 ، بواقع 13 رحلة، وتقل كل جولة سياحية حوالي 2000 فوج.

 

كما سيشتمل البرنامج  السياحي على  استقبال ثلاث سفن أخرى، لثلاث شركات مختلفة، و  ستقوم تلك الشركات بتسيير رحلة واحدة فقط ، أي أن هذا الموسم سيشهد وصول بواخر سياحية من 5 شركات عالمية وأن مجموع الركاب الذين سيتم وصولهم إلى المملكة سيكون في حدود 70.000 راكب .

 

وتجدر الإشارة إلى أن البواخر السياحية قد نالت حظوة على خطى جداول الرحلات السياحية لمملكة البحرين، التي تشهد انتعاشاً وازديادا مكثفاً، رغم ارتفاع تكاليف التأمين على كل باخرة تبحر في مياه الخليج العربي، وذلك لما تملكه المملكة من أماكن جذب سياحية، وتاريخ عريق يمتد إلى أقدم الحضارات العالمية ، وما تشتمل عليه من إرث ثقافي أصيل .

 

ومن المعروف أن وزارة الثقافة قد بذلت جهودا تعاونية في التنسيق مع الجهات المعنية بالبواخر السياحية من مؤسسة الموانئ العامة، وإدارة الهجرة والجوازات وإدارة الجمارك مع الشركة المشغلة لميناء خليفة بن سلمان . أ.ب. ترمنالز، وقد أثمر التعاون عن تقديم حزمة عروض ميسرة لشركات البواخر السياحية.

المشاركة في معرض الفنون التشكيليّة 43 خريطة البحرين