المركز الإعلامي

18 نوفمبر 2012 الأسطورة الأوبرالية تتحقق دومينغو في منامة الثقافة يغني معجزته

بأسطورته الجميلة، بالحلم الذي أبهى يبدو بصوته، بلاسيدو دومينغو يضيء من حنجرته روائعه الأوبرالية، في الحفل الذي تنظمه وزارة الثقافة مساء يوم الخميس الموافق 29 نوفمبر الجاري والذي يوازي شهر "المسرح" بتوقيت "المنامة.. عاصمة الثقافة العربية للعام 2012م". حيث تعلن في عدّها التنازلي للحفل الضخم عن استمرار بيع تذاكر حفل دومينغو من محلات "Virgin Mega Store" أو في الموقع الإلكتروني الخاص بفيرجين، حيث تم تحديد مقاعد الحفل بحوالي 4000 مقعد بموقع البحيرة الخاصة بمتحف البحرين الوطني في المجمع الثقافي.

 

وتستضيف منامة الثقافة الأسطورة الأوبرالية ومغني التينور "بلاسيدو دومينغو" برفقة فناني السوبرانو "آنجل بلو" و"ميكيالا أوسته"، وتصاحبهم أوركسترا "بادن – بادن" السيمفونية بقيادة المايسترو "جوردي برناخر". ومن العالم العربي تحل الفنانة غادة شبير ضيفة شرف في دوزنة أوبرالية وجمالية فريدة. ويتضمن برنامج الحفل متواليات موسيقية ومعزوفات مذهلة عُرِف بها دومينغو، وتلامس مقطوعاته الغنائية والموسيقية الفردية والذاتية التي يتميز بها في أدائه الدرامي المقنع على المسرح، وتتكاثر بهيئة ساحرة لتكون غناءً ثنائيًا في مناطق فنية أخرى، ودوزنة أوبرالية متعددة، مرورًا بالمسرحيات الموسيقية والأوبرا الإسبانية الهزلية والأغاني المشهورة. التشكيلة المذهلة من الأعمال الأصيلة ستختزل في حفل منامة الثقافة ما قدّمه عملاق الفن الأوبرالي "بلاسيدو دومينغو" على امتداد عمره الفني، وتستعرض سحر الأغنية والأوبرا في حنجرته، والتي وُصِفَت بالمعجزة التي لن تتكرر مررتين.

 

ولهذا الحدث الفريد والاستثنائي، توجه وزارة الثقافة دعوتها لجمهور الأوبرا لحجز مقاعدهم ليوم الحفل المزمع إقامته في التاسع والعشرين من شهر نوفمبر الجاري، والتوجه إلى محطة بيع التذاكر بمحلات فيرجين ميغا ستور، أو من خلال الموقع الإلكتروني:http://www.virgin.com/company/virgin-megastore.


المشاركة في معرض الفنون التشكيليّة 43 خريطة البحرين