المركز الإعلامي

01 أغسطس 2013 معالي وزيرة الثقافة في لقائها بالرئيس التنفيذي لشركة نفط البحرين تؤكّد: الثقافة قادرة على تحقيق التواصل الإنسانيّ والاجتماعيّ عبر الشراكة والتكامل بين كافة الجهات
معالي وزيرة الثقافة في لقائها بالرئيس التنفيذي لشركة نفط البحرين 
تؤكّد: الثقافة قادرة على تحقيق التواصل الإنسانيّ والاجتماعيّ عبر الشراكة والتكامل بين كافة الجهات

سعيا للاشتغال الجماعي على التنمية السياحية وسعيًا لتعميق التواصل من اجل تحقيق منجزات وطنية، استقبلت معالي وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة السيد عادل المؤيد الرئيس التنفيذي لشركة نفط البحرين (بابكو)، صباح الخميس الموافق 1 أغسطس في متحف البحرين الوطني، حيث بحث الطرفان إمكانيات التعاون السياحي والاشتغال المشترك لتحقيق منجز فعليّ، وتبادلا النقاشات حول المشاريع المقبلة وكيفية تحقيق تكامل ما بين مختلف القطاعات.

وأعربت خلال اللقاء معالي وزيرة الثقافة عن جزيل شكرها وامتنانها لشركة نفط البحرين (بابكو) لكونها احد الداعمين لمشاريع وزارة الثقافة و المنجزات الوطنية التي تستمر الجواذب السياحية و البيئية الثقافية، و اشارت الى ان مساهمة الشركة في تحقيق الاستراتيجيات السياحية والعمرانية تنعكس على مستوى المشاريع المقدمة و تؤكد قدرة الثقافة على تحقيق التواصل الانساني و الاجتماعي. مبينة ان مركز زوار شجرة الحياة الذي دعمته شركة نفط البحرين منجز فريد باعتباره توثيقا معماريا للبيئة البحرينية و مشروعا حفاظيا للهوية المكانية التي تتسم بها مملكة البحرين.

اكد السيد عادل المؤيد اهتمام شركة نفط البحرين بمثل هذه المشاريع مبينا اهميتها في تحقيق قاعدة سياحية وطنية مشيرًا إلى أن هذا الموقع يمثل واحدًا من اهتمامات شركة نفط البحرين بابكو التي تهتمّ بالمنطقة العمرانيّة والبيئة التي تتصّل بها. وبيّن أن فكرة هذا العمران تُعدّ خطوة في اتجاه الحفاظ على المكتسبات البيئية القيّمة، وأن هذا المشروع تحديدًا سيكون نقطة التغيير التي تجذب الناس ناحية معرفة تاريخية مغايرة وتحفظ أصالة المكان.

 

المشاركة في معرض الفنون التشكيليّة 43 خريطة البحرين