المركز الإعلامي

13 أغسطس 2013 صيف البحرين يبدأ استعداداته للانطلاق ويعلن بيع تذاكر حفلات ماجدة وفريدة وعسّاف
صيف البحرين يبدأ استعداداته للانطلاق 
ويعلن بيع تذاكر حفلات ماجدة وفريدة وعسّاف

تشرق مدينة المنامة على الفرح وتحلم وتعايش أجمل لحظاتها الصيفيّة في مهرجان "صيف البحرين" الذي ينطلق في 18 أغسطس الجاري ويستمر حتى الـ 9 من سبتمبر القادم، حيث يبدأ ويواصل فعاليّاته لهذا العام ضمن فصل السياحة الترفيهيّة بالمنامة عاصمة السياحة العربية2013م تحت شعار "السياحة ثروتنا، والبهجة غايتنا"، ويعلن عن استمرار حملة بيع التذاكر لأضخم عروضه وحفلاته التي انطلقت يوم الخميس الماضي عبر محلّات "فيرجن ميغا ستور"، أو عن طريق الموقع الإلكترونيّ: http://www.virginmegastore.me.

أولى الحفلات الرئيسية التي بدأ "صيف البحرين" بتنظيم حملات بيع تذاكرها، حفلة الأسطورة الفنية ماجدة الرومي، صاحبة الصوت العذب و الأداء الصادق، حيث تنطلق بصيف البحرين وتخاطب جمهورها الذوّاق بحفل في 18 من أغسطس في مسرح البحرين الوطنيّ.كما يستمرّ صيف البحرين بمفاجأة محبّي الطرب والأغاني العصريّة، إضافة إلى محبّي الأغنية الفلسطينيّة، بمحبوب العرب الفنان الفلسطيني محمّد عسّاف، حيث ينعطف بصوته إلى مناطق شعوريّة مرهفة عبر حفل في 1سبتمبر في مركز البحرين الدولي للمعارض، ويترك للأغنية الفلسطينيّة خطابها الثقافيّ، قادمًا من قلبِ المخيّمات الفلسطينيّة بذاكرةِ الأرض والسلام.

كذلك فإن حملة بيع التذاكر تشمل حفل قارئة المقام العراقي، فريدة محمد علي، والتي تُرهِف الآذان بموهبتها الصوتيّة عبر حفلها في 5 سبتمبر في الصالة الثقافية التي ستطلق فيها "فريدة" العنان لصوتها في مختارات غنائيّة مميّزة.

ولأن المسرح يمكن أن يصير عالمًا يجمع أفراد العائلة تحت سقف واحد، فإن صيف البحرين أعلن عن بدء بيع تذاكر العروض المسرحية والموسيقية التي ستكون في مركز البحرين الدوليّ للمعارض والمؤتمرات، كعرض"سكوبي دو والألغاز الموسيقية" (الذي يستمرّ ما بين 21 و 25 أغسطس)، عرض الفرقة الألمانيّة "سانوسترا" (في يوميّ 29 و30 أغسطس)، وعرض "سحر الهند" المذهل الذي يحوّل خشبة المشرح إلى زوبعة جميلة متعددة الأطياف من الرقصات المتقنة والموسيقى (ما بين 8 و 9 من سبتمبر المقبل). كذلك يطرح صيف البحرين تذاكر عرض ديناصور الأطفال المحبوب "بارني" الذي يستضيفه مركز البحرين للمعارض (ما بين 2 و 6 سبتمبر المقبل)، ليصحب الأطفال في آخر مغامراته الشيقة والمليئة بالأغاني والرقص والمرح في تجربة لا تُنسى.

ومن أجل صيف أجمل وإنجاز "صيف البحرين" بكل اشتغالاته الثقافية وقدرته على صناعة الفرح ولقاء الإنسان بالإنسان، فإنّ وزارة الثقافة تعاونت مع الرّعاة والقائمين على دعم فعاليات مهرجان "صيف البحرين"، وهم: مجمع البحرين سيتي سنتر، فندق غولدن توليب ومجموعة فنادق إليت. إلى جانب الرّعاة الإعلاميين الذين سيرصدون أحداث وفعاليات مهرجان صيف البحرين طيلة فترة انعقاده، وهم: هيئة شؤون الإعلام، التلفزيون الفرنسي (TV5 Monde)، الإذاعة الهنديّة (Your FM)، صحيفة الأيام، صحيفة الوسط، صحيفة البلاد، Khaleej times، Daily Tribune، مجلّة روتانا، Bahrain this week وWeekender.

لمزيد من المعلومات حول صيف البحرين يرجى زيارة الموقع www.bahrainsummer.bh. كما يمكن متابعة فعاليات الصيف وآخر الأخبار عن طريق صفحة الصيف على الفيسبوك:Facebook.com/BahrainSummer وعبر حساب الصيف على تويتر: @BahrainSummer.

كذلك توفّر وزارة الثقافة الخط الساخن لجميع الاستفسارات حول صيف البحرين عبر الرقم: 80008089. إضافة إلى خط المكالمات الدولية: 97317112118+.

المشاركة في معرض الفنون التشكيليّة 43 خريطة البحرين