المركز الإعلامي

23 أغسطس 2013 "تاء الشباب" يفتتح نسخته الخامسة بمزيج ثقافي عربي غربي وزيرة الثقافة: اندماج الشباب في قلب الأحداث يجعلهم يغيرون عبر أحلامهم

نورة عثمان- صرّحت معالي وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة: "نحن اليوم أمام خمسة أعوام من الحب، خمسة أعوام من المحاولات التي تصنع الفرح مرارًا، وكلّ ما سيجيء سيكون شبيهًا بهؤلاء الشباب"، جاء ذلك خلال افتتاح "تاء الشباب" في نسخته الخامسة اليوم الجمعة 23 أغسطس 2013. وعقبت الوزيرة: "المشهد الثقافي اليوم صار يحتمل منّا ما الدهشة والمغايرة. اندماج الشباب في قلب الأحداث يجعلنا ندرك أن ثمّة من يواصل ويصنع ويختبر، إنّهم اليوم يضيئون بمقدار حماسهم، وبالتأكيد سيغيّرون شيئًا عبر أدواتهم وأحلامهم". 

وشهد جحفل الافتتاح مجموعة من الفعاليات المتصلة شهدتها الوزيرة وعدد من ضيوف التاء المثقفين عبر جولة في جناح التاء بمجمع السيف التجاري، بدأت بوقفة لمتابعة مجموعة من الشباب الذين قدموا رقصة " Street Dance " بأسلوب يمازج تاء الشباب من خلال تعبيرهم عن مبادرات "كلنا نقرأ"، "درايش"، "بريمير".

وانتقلت الجولة إلى معرض فني من خلال حائط تفاعلي بثلاثة أقسام، أولاها للصور المعبرة عن تاء الشباب، والثاني للرسم التشكيلي كتبت عليها كلمة شغف، وثالث يحمل صورة مفرغة لمؤسس تاء الشباب، الراحل محمد البنكي، يلونها الشباب ببصمة أيديهم انعكاساً للبصمة التي تركها فيهم الراحل من خلال هذا المشروع الشبابي، وكانت افتتاحية البصمات لمعالي الوزيرة.

واشتمل الافتتاح على عرض موسيقي منوّع بلوحات موسيقية دمجت بين الموسيقى الغربية والمواويل التي تعكس الثقافة البحرينية، واختتم بعرض راقص مجدداً من نوع "Street Dance" قدمته فرقة "Past MIQ". حضر الافتتاح عدد من أبرز الأسماء الثقافية من بينها الأستاذة بروين حبيب، والممثل جمال سليمان، ومسؤول التدريب بإذاعة فرنسا الدولية فادي مطر.

 

المشاركة في معرض الفنون التشكيليّة 43 خريطة البحرين