المركز الإعلامي

02 سبتمبر 2013 مدينة نخّول تزور في أسبوعها الأخير أصدقاءها في مجمّع البحرين سيتي سنتر حاملةً حكاياتها، فنونها وضحكات الأطفال في تمام السّاعة السابعة مساءً من يوم غد الثلاثاء
مدينة نخّول تزور في أسبوعها الأخير أصدقاءها في مجمّع البحرين سيتي سنتر
حاملةً حكاياتها، فنونها وضحكات الأطفال في تمام السّاعة السابعة مساءً من يوم غد الثلاثاء

إنّها مدينة نخّول ونخّول، تعيد توضيب مدنها وقراها وأوطانها، وتختار لنفسها فضاءً جميلاً للتّعرف على المزيد من الأصدقاء خارج موقعها بمركز البحرين الدوليّ للمعارض والمؤتمرات، فبعدَ أن تنجزَ حكاياتها وفصول اكتشافاتها ليوم غد (الثلاثاء) بمكانها الاعتياديّ، تتوجّه المدينة مع حفيديّ بلد المليون نخلة، الصغيرين نخّول ونخّولة إلى مجمّع البحرين سيتي سنتر، لتقديم العديد من المسابقات الثقافيّة والترفيهيّة لعابري المكان والصغار هناك في منصّة المجمّع الموجودة بالقرب من مقهى ستاربكس، في الساعة السابعة مساءً.

هذا الانتقال يشكّل تلويحة من المدينة الصغيرة التي قدّمت طيلة الفترة الماضية العديد من الأحداث الثقافيّة والفعاليّات على شكل موسيقى، فنون، مسرح، ورش عمل، حكايات، اكتشافات وغيرها بمعدّل يوميّ من الساعة العاشرة صباحًا وحتّى الرابعة مساءً. واستضافت على مدى تلك التجارب العديد من الأوطان ومختبرات شعوبها من تركيا، أستراليا، لبنان، فلسطين، تونس، كما أنّها تخطّط خلال المرحلة المقبلة استضافة الهند عبر العديد من الصناعات والورش الجميلة.

وقد حقّقت مدينة نخّول ونخّولة هذا العام إقبالاً جماهيريًّا لكلّ محطّاتها الثقافيّة والفكريّة من مختلف الفئات العمريّة، وشكّلت بمساحاتها لقاءً ما بين مختلف الحضارات والتّوجهات. أمّا تجربتها ليوم غد فستكون استثنائيّة كونها تتقاطع بفكرة الثقافة داخل المكان الاستهلاكيّ، وتقدّم تفاصيلها على الملأ الذي ربّما لم يحظَ قبلاً بفرصة زيارة المدينة!

المشاركة في معرض الفنون التشكيليّة 43 خريطة البحرين