المركز الإعلامي

29 أغسطس 2013 سانوسترا تبهر الجمهور البحرينيّ بالموسيقى والأكروبات وتلهب حماسهم في عرض مسائي
سانوسترا تبهر الجمهور البحرينيّ بالموسيقى والأكروبات وتلهب حماسهم في عرض مسائي

في أجواء تتخلّلها الإضاءات المذهلة والموسيقى الرائعة والألعاب البصرية الخلّابة، كان عشّاق الاستعراضات من الجمهور البحرينيّ مع موعد الفرقة الألمانية الشبابيّة "سانوسترا" مساء اليوم الخميس، حيث قدّمت الفرقة عرضاً اشتمل على الرقص والأكروبات، وذلك في مركز البحرين الدولي للمؤتمرات والمعارض ضمن فعاليات مهرجان صيف البحرين 2013م، 

وبحماس جميل، كتب أعضاء فرقة سانوسترا الشبابيّة على صفحتهم في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قبل العرض بيومين: "نحن على استعداد للمغامرة القادمة، البحرين نحن قادمون".

عرض الفرقة الذي يقام مجددا غدا الجمعة في تمام الساعة 7 مساء في مركز البحرين الدولي للمؤتمرات والمعارض، احتوى على مزيج مذهل من الحركات البدنيّة التي تجمع ما بين القوّة الجسمانيّة الخارقة والرشاقة. وأدى العارضون من راقصين وبهلوانيين مجموعة من الأعمال الشيّقة التي تناسب جميع أفراد العائلة، حيث تشكّل حضور العرض من الأطفال بعمر 5 سنوات وصولاً إلى الشباب والعائلات. 

لم يكن هذا كافٍ  لإلهاب حماس الجمهور، لذلك استخدم العارضون تقنيّات متطوّرة من التأثيرات البصريّة التي نقلت جماهير العرض إلى عالم مستقبليّ عجيب، وحوّلت المكان إلى مشهد وكأنه آتٍ من الفضاء الخارجي الذي تتغير فيه الأشياء وتتبدّل باستمرار، راسمة مشاهد ثلاثيّة الأبعاد جعلت أعضاء الفرقة يبدون وكأنهم يتحولون ويتقمصون أشكالاً جديدة أمام أعين الحضور.  

كذلك تضمّن حفل سانوسترا على استعراض للعواميد المتأرجحة والدرّاجات الهوائية البهلوانيّة وقرع الطبول والعروض الطائرة والراقصين المضيئين، إضافة إلى خدع ذهنيّة وبصريّة غريبة، حيث استخدمت "سانوسترا" لذلك أشكالاً متنوعة من التقنيّات البصريّة الحديثة والمشاهد ثلاثيّة الأبعاد.

ولأن فنون المسرح لا تنحصر في الصالات المغلقة، فقد أقامت الفرقة الألمانية عرضا مصغّرا خاصاً يوم الثلاثاء الماضي في مجمع البحرين سيتي سنتر ، وذلك تحضيرًا لعرضها الضخم. حيث احتفى المجمع بصيف البحرين عبر استضافة الفرقة الألمانيّة لمدة 30 دقيقة قدّمت فيها نسخة مصغّرة من الحركات البهلوانية جذبت جماهير البحرين وحفزتهم لشراء تذاكر العروض من محلّات فيرجين ميغا ستورز.

المشاركة في معرض الفنون التشكيليّة 43 خريطة البحرين