المركز الإعلامي

10 سبتمبر 2013 وزيرة الثّقافة تستقبل القائم بأعمال السّفير الكوري ويتباحثان العلاقات الثّقافيّة ما بين البلدين
وزيرة الثّقافة تستقبل القائم بأعمال السّفير الكوري
ويتباحثان العلاقات الثّقافيّة ما بين البلدين

باتّجاه استدعاء أنماط ثقافيّة عديدة، وفي اتّصالٍ وتواصلٍ مع فكر الآخر، استقبلت معالي وزيرة الثّقافة الشّيخة ميّ بنت محمد آل خليفة صباح اليوم (الثلاثاء الموافق 10 سبتمبر 2013م) القائم بأعمال السفير الكوري السيّد يوو جونها بمكتبها في وزارة الثّقافة لبحث مناطق فكريّة وثقافيّة مشتركة، ومناقشة الإمكانيّات المختلفة لتحقيق منجزات نوعيّة تعرّف بثقافات الشّعوب وإرثها الحضاريّ.

وقد أعربت معالي وزيرة الثّقافة عن رغبتها في إيجاد صيغ تعاون متعدّدة تستحضر إنسانيّات الشّعوب وتستدعي أنماطها الثّقافيّة وملامحها الفكريّة، مؤكّدةً أهميّة ذلك في تحقيق الترابط والتّواصل، وحرص وزارة الثّقافة على إثراء تجربتها ومساراتها وتقريب المسافات بتمرير إرث وحضارات الشّعوب واشتغالاتها. وتباحثت معاليها مع السيّد جوناه يو فكرة تنسيق معرض كوريّ يشرح تفاصيل الأزياء الشعبيّة في كوريا ونمط الاشتغال الشّعبي على هذه المشغولات التّقليديّة وحتّى الحداثيّة. وسيجسّد المعرض تقريبًا لمفهوم تلك الأزياء وفكرتها وعلاقتها ببيئتها الطبيعيّة والعادات والتّقاليد الكوريّة التي تستدرج تفصيل وتكوين تلك الملبوسات، وسيرافق العرض أحد أشهر مصمّمي الأزياء الكوريّين الذي سيقدّم تجربته واشتغاله المستلهم من وحي الحياة الشعبيّة الكوريّة.

وفي الجلسة، وجّه القائم بأعمال السّفير الكوريّ دعوة لمعالي وزيرة الثّقافة لحضور الاحتفال باليوم الوطنيّ الكوريّ في سفارة الدولة لدى مملكة البحرين. مؤكّدًا الحرص على تحقيق التّواصل الثّقافي والفكريّ ما بين البلدين.

المشاركة في معرض الفنون التشكيليّة 43 خريطة البحرين