المركز الإعلامي

11 سبتمبر 2013 "ليلة صيف رحبانية" في اليوم العالمي للسياحة

في الموسيقى، بلادٌ تستدلّ على المنامةِ بالطّريقِ إليها، بصدى أغنياتها في المدى. المنامة عاصمة السياحة العربية 2013م تحتفي بيوم السياحة العالمي، وتفسح في قلبها مطرحًا لشجرتي أرز يزرعهما الرحابنة في "ليلة صيف رحبانية". 27 – 28 سبتمبر 2013م وعلى خشبة مسرح البحرين الوطني، ليلتان رحبانيّتان وأرزتان وأغنيات، وأوركسترا غادي وأسامة الرّحباني التي تترك الوقتَ مفتوحًا على ما يبدعه الصوت والصمت! المنامة وهي تودع فصل السياحة الترفيهية لفصل السياحة البيئية تقول أن للفضاء الرّحب قدرته أيضًا على أن يكون جميلاً بارعًا مثل وجهِ المنامة.

"ليلة صيف رحبانية"، من إعداد وإنتاج وإعادة توزيع أسامة الرحباني، وإشراف مروان الرحباني. تتضمن باقة متنوعة من أجمل أغنيات الريبرتوار الرحباني. وتقدم توليفة جديدة للأعمال القديمة موسيقى وتوزيعاً. تحيي الحفل مجموعة من النجوم الذين ساهموا في أعمال مختلفة مع الرحابنة، ومن مدرستهم، وهم غسان صليبا، رونزا، هبة طوجي، سيمون عبيد، نادر خوري وإيلي خياط، بالإضافة إلى عشرين من مغنّي الكورال. وذلك برفقة الفرقة السيمفونية الوطنية الأوكرانية بقيادة المايسترو فلاديمير سيرانكو. فما بين بيانو أسامة الرّحباني ومداخلات كلاميّة لغدي الرّحباني، ثمّة طلقة صوتٍ/ ضوء!

ليلة صيفٍ رحبانيّة... يومان من موسيقى يقولان الفرح لهذه المنامة في يوم السياحة العالميّ، حيث يتحسّس الطريق قدميه إلى ماضٍ جميلٍ، لحظة آنٍ تتّسع لكلّ الجمال الحداثيّ والتقنيّ، وغَدٍ يركضُ إلى قلبِ المدينةِ الحميمة.

تباع تذاكر "ليلة صيف رحبانية"عبر محلّات "فيرجن ميغا ستورز"، أو عن طريق الموقع الإلكترونيّ: http://www.virginmegastore.me. لجميع الاستفسارات حول الحفل من داخل البحرين عبر الرقم: 80008089. ومن خارجها عبر خط المكالمات الدولية:97317569104+.

المشاركة في معرض الفنون التشكيليّة 43 خريطة البحرين