المركز الإعلامي

16 سبتمبر 2013 معالي وزيرة الثقافة في استقبالها للفنان الكويتي بدر منصور تؤكّد: الفن ينقذ العالم، ويصنع الجمال
معالي وزيرة الثقافة في استقبالها للفنان الكويتي بدر منصور

تؤكّد: الفن ينقذ العالم، ويصنع الجمال

ضمن مشاركته في فعاليات تاء الشباب ومبادرة تشكيل، قام الفنان التشكيلي الكويتي بدر منصور بإهداء وزارة الثقافة البحرينية ممثلة في معالي وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمّد آل خليفة، واحدًا من أعماله الفنية المجسمة التي شارك بها في معرض "رصيف" في الباحة المقابلة لقلعة عراد.

تلقّت معالي وزيرة الثقافة العمل بترحاب وتقدير، وأشادت بالقيمة الفنية والإنسانية والبيئية للعمل كونه مجسّماً يستند إلى فلسفة إعادة التدوير ، ويعتمد على تحويل المواد الاستهلاكيّة إلى أشكال فنيّة وإبداعية صديقة للبيئة، قائلة : "الفن ينقذ العالم، وهكذا مشاريع بإمكانها تحويل أي مادة إلى جمال".

وأشاد الفنان بالحراك الثقافي في البحرين قائلًا: "البحرين تشهد حراكًا ثقافيًا هو الأنشط في الخليج العربي، وهي رائدة في الفن التشكيلي" معرباً عن سعادته بالمشاركة ضمن هذا المشروع الشبابي الثقافي "تاء الشباب" بنسخته الخامسة. وحول المنجز الثقافي البحريّني، أشار الفنان الكويتي إلى "أن إنجازات معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة ووزارة الثقافة واسعة الصيت. وقد وصلنا في الكويت ما تشهده البحرين من حراك وإنجازات نوعية على صعيد البنية التحتية الثقافية والأنشطة الثقافية. وأحببت كفنان خليجي أن أعبّر عن سعادتي بما تحقّقه البحرين على هذا الصعيد".

شكرت معاليها الفنان بدر منصور مجددًا ودعته لزيارة البحرين مرّة أخرى للمشاركة في فعاليات "الفنّ عامنا" التي تطلقها وزارة الثقافة العام القادم 2014م.

 

المشاركة في معرض الفنون التشكيليّة 43 خريطة البحرين