المركز الإعلامي

19 سبتمبر 2013 "ليلة صيف رحبانية" في اليوم العالمي للسياحة الرحباني: السهرتان تحيّة من شعب لبنان إلى شعب البحرين

 

المنامة عاصمة السّياحة العربيّة 2013م تحتفي باليوم العالمي للسّياحة، وتطلق مبيعات تذاكر الحفل الغنائيّ "ليلة صيف رحبانيّة" عبر محلّات "فيرجن ميغا ستورز"، والموقع الإلكترونيّ: http://www.virginmegastore.me.

يومان من الموسيقى الرحبانيّة، في 27 – 28 سبتمبر 2013م على خشبة مسرح البحرين الوطنيّ، برفقة أوركسترا غدي وأسامة الرّحباني، معدّيّ ومنتجيّ السهرتين، اللذين أكّدا في تصريح لهما أهميّة عرض "ليلة صيف رحبانيّة" على خشبة مسرح البحرين وهي تحتفل بالمنامة عاصمة السّياحة العربيّة للعام 2013م. كما أشارا إلى أنّ السهرتين هما تحيّة من شعب لبنان إلى شعب البحرين الذي يسهر عبر وزارة الثقافة البحرينية على ترسيخ تلاقي الثّقافات والحضارات على أرض مملكته، وهذا مدعاة للتّفاخر والاحترام. كما أشادا بنشاط معالي وزيرة الثّقافة الشّيخة ميّ بنت محمّد آل خليفة التي تنقل صورةً جميلة للثّقافة العربيّة تروّج لها ولمملكة البحرين في العالم بأسره. وعن الحفلين، أكّد غدي وأسامة الرحباني أنهما يختزلان سبعين عاماً من الإبداع الرّحباني وتمنّيا أن تلقيا الإعجاب من قِبَل الجمهور البحرينيّ المعروف بتذوّقه للفنّ الرّفيع. 

"ليلة صيف رحبانيّة"، من إعداد وإنتاج وإعادة توزيع أسامة الرحباني، وإشراف مروان الرّحباني. تتضمّن باقة متنوّعة من أجمل أغنيات الريبرتوار الرّحباني. وتقدّم توليفة جديدة للأعمال القديمة موسيقى وتوزيعاً. تحيي الحفل مجموعة من النجوم الذين ساهموا في أعمال مختلفة مع الرّحابنة، ومن مدرستهم، وهم غسان صليبا، رونزا، هبة طوجي، سيمون عبيد، نادر خوري وإيلي خيّاط، بالإضافة إلى عشرين من مغنّي الكورال. وذلك برفقة الفرقة السيمفونيّة الوطنيّة الأوكرانيّة بقيادة المايسترو فلاديمير سيرانكو. فما بين بيانو أسامة الرّحباني ومداخلات كلاميّة لغدي الرّحباني، ثمّة طلقة صوتٍ/ ضوء! ليلة صيفٍ رحبانيّة... يومان من موسيقى يقولان الفرح لهذه المنامة في يوم السياحة العالميّ، حيث يتحسّس الطريق قدميه إلى ماضٍ جميلٍ، لحظة آنٍ تتّسع لكلّ الجمال الحداثيّ والتقنيّ، وغَدٍ يركضُ إلى قلبِ المدينةِ الحميمة.

لجميع الاستفسارات حول الحفل من داخل البحرين عبر الرقم: 80008089. ومن خارجها عبر خطّ المكالمات الدّولية: 97317569104+.

 

 

المشاركة في معرض الفنون التشكيليّة 43 خريطة البحرين