المركز الإعلامي

24 سبتمبر 2013 بحضور معالي وزيرة الثقافة مؤتمرٌ صحفيٌ للرحابنة قبل إطلاق حفل "ليلة صيف رحبانية"
بحضور معالي وزيرة الثقافة
مؤتمرٌ صحفيٌ للرحابنة قبل إطلاق حفل

في دعوة مفتوحة للإعلاميين، وقبل إطلاق أولى أمسيات "ليلة صيف رحبانيّة"، تعقد وزارة الثّقافة ظهر غد الأربعاء، الموافق 25 سبتمبر 2013م، المؤتمر الصّحفيّ الاستباقيّ للحفل بحضور معالي وزيرة الثّقافة الشّيخة ميّ بنت محمّد آل خليفة، وبمشاركة كلّ من مروان، غدي وأسامة الرّحبانيّ، وذلك في السّاعة الثانية عشرة ظهرًا بمقهى مسرح البحرين الوطنيّ، حيث تفسح المنامة في اليوم العالميّ للسّياحة مكانًا للأغنيات والذّاكرة الجميلة المرتبطة بإبداع الرّحابنة عبر 70 عامًا من الموسيقى والغنائيّات والمسرح، يوميّ 27 و28 من شهر سبتمبر الجاري على خشبة مسرح البحرين الوطنيّ.

"ليلة صيف رحبانيّة" يومان من روائع موسيقى الرّحابنة التي تختصر 70 عامًا من تاريخ هذه المدرسة الغنائيّة، أمسيتان غنائيتان في يوميّ 27 و28 سبتمبر الجاري على خشبة مسرح البحرين الوطنيّ، قال عنهما معدا ومشرفا العرض غدي وأسامة الرحباني في تصريح سابق: "أنّ السهرتين هما تحيّة من شعب لبنان إلى شعب البحرين الذي يسهر عبر وزارة الثقافة البحرينية على ترسيخ تلاقي الثّقافات والحضارات على أرض مملكته، وهو مدعاة للتّفاخر والاحترام"

تتضمّن الأمسيتان باقة متنوّعة من أجمل أغنيات الريبرتوار الرّحباني. وتقدّم توليفة جديدة للأعمال القديمة موسيقى وتوزيعاً. تحيي الحفل مجموعة من النجوم الذين ساهموا في أعمال مختلفة مع الرّحابنة، ومن مدرستهم، وهم غسان صليبا، رونزا، هبة طوجي، سيمون عبيد، نادر خوري وإيلي خيّاط، بالإضافة إلى عشرين من مغنّي الكورال. وذلك برفقة الفرقة السيمفونيّة الوطنيّة الأوكرانيّة بقيادة المايسترو فلاديمير سيرانكو. بيانو أسامة الرّحباني ومداخلات كلاميّة لغدي الرّحباني. الأمسيتان من إعداد وإنتاج وإعادة توزيع غدي وأسامة الرحباني، وإشراف مروان الرّحباني.

 

المشاركة في معرض الفنون التشكيليّة 43 خريطة البحرين