المركز الإعلامي

24 سبتمبر 2013 بعد لقاء جمع معالي وزيرة الثقافة ورئيسها التنفيذي شركة مطار البحرين تدعم إنتاج وثائقيات عن تشكيليين بحرينيين

 

في إطار التنسيق والتعاون بين المؤسسات والقطاعات المختلفة، من أجل الحفاظ على ذاكرة مملكة البحرين الثقافية والفنية، التقت معالي وزيرة الثقافة السيد محمد يوسف البنفلاح الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين، وتبادلت معه الأفكار و والآراء حول الفرص الممكنة للتعاون في مجال الاستثمار في الثقافة، ما يسهم في الترويج الإعلامي والثقافي والسياحي للمملكة، وذلك تزامنا مع كون المنامة عاصمة للسياحة العربية 2013م.

قدمت شركة مطار البحرين عبر ممثلها السيد البنفلاح، دعمًا كاملًا لمشروع التقارير الوثائقية الذي تطلقه وزارة الثقافة، والذي يُعنى برصد وتوثيق الذاكرة التشكيلية البحرينية ممثلة في مبدعيها، عبر إنتاج أربعين تقريرًا وثائقيًا، تؤرخ وتسجل حكاية 40 فنانًا تشكيليًا بحرينيًا، ترصد قصصهم وحكاياتهم وإبداعاتهم، وأثرهم في مسيرة وذاكرة الوطن الفنية. الوثائقيات يعدّها ويقدّمها الإعلامي أحمد الزّين الذي أعدّ عددًا من البرامج والمواد الإعلامية لقنوات : الفضائية اللبنانية والمؤسسة اللبنانية للإرسالLBC اللبنانية، و قناة أبوظبي، فيما يعدّ ويقدم الآن برنامج روافد الذي يعرض على قناة العربية. تنتج وزارة الثقافة هذه التقارير وهي مقبلة على الاحتفاء بالنسخة الأربعين للمعرض السنوي للفنون التشكيلية، وعلى إطلاق "الفن عامنا"، في العام 2014م .

جدير بالذكر أن شركة مطار البحرين التي تدعم انتاج التقارير الوثائقية، هي الجهة المسؤولة عن إدارة وتشغيل مطار البحرين الدولي كمطار رائد. و تضطلع بمسؤولية وضع خطط تطوير مقومات مملكة البحرين في مجال الطيران وتحديث البنية التحتية للمطار لتواكب متطلبات قطاع الطيران المتنامي وأعداد المسافرين المتصاعدة.

 

المشاركة في معرض الفنون التشكيليّة 43 خريطة البحرين