المركز الإعلامي

25 سبتمبر 2013 مستقبلة السفير الصيني لدى مملكة البحرين وزيرة الثقافة تشيد بنتائج زيارة جلالة الملك إلى الصين
مستقبلة السفير الصيني لدى مملكة البحرين
وزيرة الثقافة تشيد بنتائج زيارة جلالة الملك إلى الصين

تعزيزاً لمساعي مملكة البحرين في توطيد علاقاتها الإنسانيّة بشعوب العالم، استقبلت معالي وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة ،صباح اليوم الأربعاء، السفير الصيني السيد لي تشن، حيث تباحث الطرفان سبل تطوير الروابط الثقافيّة واستحداث مشاريع فكرية جديدة ما بين البلدين، في ظل الزيارة التاريخية الأخيرة لجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة إلى جمهورية الصين الشعبيّة منتصف الشهر الجاري. 

وأشادت معالي وزيرة الثقافة بالزيارة التاريخية لجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة إلى الصين، مشيرة إلى أنها ساهمت بشكل ملحوظ في صناعة فرص جديدة لنمو القطاع الاقتصادي والسّياحي في المملكة. ووجّهت معاليها دعوة إلى وزير الثّقافة الصيني السيد تساي وو لزيارة مملكة البحرين والاطلاع على تجربتها الثقافية الفريدة خلال عامها السيّاحي، والمشاركة بالحراك الثقافي الجديد خلال السنة القادمة التي تأتي تحت عنوان "الفن عامنا"، إضافة إلى المساهمة في جهود الاحتفاء بمرور 25 عاماً على تأسيس متحف البحرين الوطني. كذلك عبّرت معالي وزيرة الثقافة عن رغبتها في نقل عراقة كل من حضارة وإرث البحرين إلى الشعب الصيني، مقترحة أن تكون المحطة القادمة لمعارض البحرين، كمعرض تايلوس واللؤلؤ، في الصين. 

من جهته أكد السفير الصيني أن الزيارة التاريخية لجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة إلى الصين جاءت بنتائج إيجابية على مستوى التبادل الثقافي ما بين الصين ومملكة البحرين، مشيراً إلى اهتمام الصين بتعزيز تواصلها الثقافي مع الشعب البحريني. وأشاد السيد تشن بجهود معالي وزيرة الثقافة في صناعة أجواء الثقافة في البحرين، ناقلا إلى معاليها تحيّات وزير الثقافة الصيني، الذي عبّر عن رغبة رئيس البلاد في تقوية العلاقات الثقافية الثنائية من خلال مذكرة تفاهم يتم إعدادها حاليّا تختص بتطوير التبادل السياحي بين البلدين.

المشاركة في معرض الفنون التشكيليّة 43 خريطة البحرين