المركز الإعلامي

26 سبتمبر 2013 وزيرة الثقافة تستقبل السفير المصري وتشيد بالعلاقات الثقافية المشتركة ما بين المملكة ومصر
وزيرة الثقافة تستقبل السفير المصري

وتشيد بالعلاقات الثقافية المشتركة ما بين المملكة ومصر

إيماناً بأهمية تعزيز علاقات الأخوة ما بين الشعوب العربية، وسعيا للاستفادة من الروابط التي تجمع الوطن العربي الأكبر، استقبلت معالي وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة سعادة السفير المصري السيد عصام عوّاد وذلك بهدف تجديد الأواصر وسبل التعاون ما بين البلدين، وبحث العلاقات الثقافية والفكرية والسياحية التي بالإمكان إيجادها وتطويرها ضمن احتفاء المنامة بحدث عاصمة السياحة العربية للعام 2013م.

وأشادت معالي وزيرة الثقافة بالاهتمام المشترك بالثقافة والسياحة الذي يجمع البلدين، مؤكدة أن حضارة البحرين وثقافتها هي جزء من الإرث الحضاري العريق للوطن العربي. وأوضحت معاليها أن الشعب المصري يملك مقوّمات حضارية كبيرة، مشيرة إلى أن المملكة تسعى إلى إثراء ثقافتها بالتواصل مع الثقافات العريقة الأخرى كالثقافة المصرية. ودعت في سياق حديثها دولة مصر الشقيقة للمشاركة في نشاطات العام المقبل الذي يأتي تحت عنوان "الفن عامنا".

من جهته أعرب السيد عوّاد عن سعادته بالتواصل الفكري والثقافي ما بين مصر ومملكة البحرين، مشيداً بجهود وزارة الثقافة في صناعة التجربة الثقافية الفريدة من خلال نشاطات احتفاء المنامة بعامها السيّاحي. و بيّن السيد عوّاد أن نجاح حدث عاصمة السياحة يأتي بفعل المشاركة الشعبية الكبيرة، معربا عن تطلعه إلى المشاركة في سنة "الفن عامنا" وتقديم العديد من المشاريع الثقافية المشتركة مع البحرين.

المشاركة في معرض الفنون التشكيليّة 43 خريطة البحرين