المركز الإعلامي

03 أكتوبر 2013 في إطار التنسيق المشترك للجنة تنسيق المدن وزيرة الثقافة تستقبل وزير الأشغال
في إطار التنسيق المشترك للجنة تنسيق المدن

وزيرة الثقافة تستقبل وزير الأشغال

لأن جمال الثقافة لا يكون إلا بجمال المكان، استقبلت معالي وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة سعادة المهندس عصام خلف وزير الأشغال و ذلك في إطار التنسيق والتباحث حول لجنة تجميل المدن، حيث تبادل الطرفان كافة الآراء ووجهات النظر لتفعيل آليات لتحسين جمال شوارع المملكة ومدنها.

وعبّرت معالي وزيرة الثقافة عن شكرها لوزارة الأشغال والمهندس خلف وأعضاء لجنة تجميل المدن على الجهود الكبيرة المبذولة لجعل البحرين في أرقى صورة وأبهى مشهد، مؤكدة أن جمال الثقافة في البحرين يأتي من جمال مشهد مدنها وشوارعها. و أكدت أن لجنة تجميل المدن تقوم على تطوير وتجميل الفراغات كنقاط التجمع والميادين العامة، وذلك لإبراز شخصية الأحياء السكنية، مشيرة إلى أن أعمال التجميل تقوّي إحساس المرء بالمكان ويزيد الشعور بالانتماء.

من جهته أشاد سعادة وزير الأشغال بالتعاون المميّز مع وزارة الثقافة، مؤكدا أن لجنة تجميل المدن تأتي في سياق العمل الجاد لتحسين صورة البحرين الداخلية والخارجية. و أعرب سعادته عن أمله في أن يثمر التنسيق المشترك عن مشاريع جمالية أكثر في المستقبل القريب.


يذكر أن لجنة تجميل المدن شكلت بناء على القرار رقم (3) لسنة 2011م الصادر عن نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، وتم عقد أولى اجتماعاتها في نهاية إبريل 2011م، بحضور أعضاء اللجنة وهم كل من وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة ووكيل وزارة الداخلية لشؤون الجنسية والجوازات والإقامة الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة، وكيل وزارة الأشغال المهندس نايف عمر الكلالي، وكيل وزارة شؤون البلديات والتخطيط العمراني الدكتور المهندس نبيل أبو الفتح ومدير عام التخطيط العمراني بوزارة شؤون البلديات والتخطيط العمران

 

 

المشاركة في معرض الفنون التشكيليّة 43 خريطة البحرين